عاجل

اخبار اليوم أهم أخبار ليبيا اليوم 7-3-2016.. نظر الطعن على السماح لأحمد قذاف الدم بالسفر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 تتسارع الأحداث على مسرح ليبيا اليوم سواء كانت هذه الأحداث خارجية أو داخلية ويشكل داعش الشغل الشاغل والتحدي للحكومة والسلطات في ليبيا، ومن خﻻل متباعة الفجر أخبار ليبيا اليوم، يورد لكم أهم وأخر أخبار ليبيا اليوم اﻻثنين 7-3-2016، فيما يلي:

نظر الطعن على السماح لأحمد قذاف الدم بالسفر

من أخبار ليبيا اليوم، نظر الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل، نائب رئيس مجلس الدولة، أولى جلسات الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، بالنيابة عن وزيري العدل والداخلية ومدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، للمطالبة ببطلان حكم محكمة القضاء الإداري "أول درجة"، القاضي بالسماح لأحمد قذاف الدم، منسق العلاقات الليبية - المصرية سابقا، وابن عم العقيد الليبي معمر القذافي، بالسفر.

وأوضحت الهيئة في طعنها، أسباب منع قذاف الدم من السفر، وذكرت أنه بتاريخ 7 ديسمبر 2011، وردت مكاتبة من الشرطة الدولية "الإنتربول"، بناء على طلب فرعه في طرابلس الليبية، يتضمن أن قذاف الدم مطلوب للسلطات الليبية؛ لاتهامه بتزوير جوازات سفر واختلاس أموال عامة، وإحداث ضرر عمدي بالمال العام والكسب غير المشروع، وبتاريخ 15 يوليو 2012 صدرت بشأنه "النشرة الحمراء"، القاضية بملاحقته لصالح السلطات الليبية.

أغنية: الضربات الجوية أخطأت "داعش"

تتناول أخبار ليبيا اليوم، تأكيد الدكتور عبدالعزيز أغنية، الباحث الليبي بمركز بلقيس للدراسات الاستراتيجية بلندن، أن الضربات الجوية التي استهدفت تنظيم الدولة الإرهابي "داعش" بمدينة سرت الليبية، صباح أمس الأحد، أخطأت أهدافها.

وأوضح أغنية، وفقا لموقع البوابة نيوز المصري، أن المناطق التي تم استهدافها هي "منطقة جارف" وهو ريف وبيوت للفلاحين، كما أن الضربة الثانية استهدفت مزرعة مواطن ليبي وسط مدينة سرت، وهي أماكن لا يتواجد بها تنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا الى أن حصيلة القتلى كلهم من المدنيين.

الفرجاني يكشف "برنامج" جلسة النواب اليوم

تشتمل أخبار ليبيا اليوم، عقد مجلس النواب اليوم جلسة عامة للتصويت على حكومة الوفاق المقترحة.

وقال عضو مجلس النواب يوسف الفرجاني في تصريح لبوابة إفريقيا من تونس قبل مغادرته إلى طبرق، إن الجلسة المزمع عقدها اليوم إن تمت لن تكون للتصويت على حكومة الوفاق بل لإجراء التعديل الدستوري.

وبحسب الفرجاني فإن هناك أصواتا تعالت من داخل المجلس في الفترة الأخيرة تنادي بضرورة إجراء التعديل الدستوري لأنه لا يجوز التصويت على الحكومة قبل هذا الإجراء باعتباره يُدخل الاتفاق السياسي حيز التنفيذ الإجرائي.

وتعليقا على تصريح كوبلر الأخير الذي قال إنه من الممكن أن يتم اعتماد حكومة الوفاق خارج قبة مجلس النواب قال الفرجاني إن هذا الأمر وارد ولكن الحكومة حينها ستكون مرفوضة من الشرق بالكامل وجزء من الغرب اي أنها ان اعتمدت بدون موافقة مجلس النواب وهو الطرف الرئيسي في الحوار لن تعتبر حكومة توافق وكان يمكن تسميتها مند أمد دون الحاجة للحوار.

السراج يصل مقر انعقاد القمة الإسلامية في جاكرتا

تتضمن أخبار ليبيا اليوم، وصول رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الإثنين إلى مقر انعقاد القمة الاستثنائية الخامسة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية (جاكرتا) وتفتتح أعمالها بعد قليل.

وكان في مقدمة مستقبلي السراج والوفد المرافق له لدى وصوله إلى مقر انعقاد القمة رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو وديدو.

وتنطلق أعمال القمة في دور انعقادها هذا العام لمناقشة القضية الفلسطينية تحت شعار "الاتحاد من أجل الحل العادل".

الخبر | اخبار اليوم أهم أخبار ليبيا اليوم 7-3-2016.. نظر الطعن على السماح لأحمد قذاف الدم بالسفر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق