اخبار العالم الان نشرة الصحافة العالمية.. البرلمان الأوروبي يدين مقتل ريجني

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اهتمت الصحافة الأجنبية الصادرة اليوم الخميس ببيان البرلمان الأوروبي الصادر لإدانة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة والعثور على قنبلة في العاصمة البريطانية لندن ومحاولات واشنطن تشكيل تحالف جديد لمحاربة داعش في ليبيا وتهديد أزمة الدولار للاقتصاد المصري.

البرلمان الأوروبي

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي، بأغلبية ساحقة، على قرار يدين بشدة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة، معتبرا إياه ضمن حوادث القتل داخل السجون.

وبلغ عدد المصوتين لصالح القرار بالبرلمان 588 عضوا، بينما عارضه 10 أعضاء فقط، وامتنع 59 آخرون عن التصويت، لتصبح النتيجة تصويتا بالأغلبية لإدانة تعذيب واغتيال ريجيني في ظروف غامضة، حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويدعو القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي السلطات المصرية لتقديم جميع الوثائق والمعلومات الضرورية ذات الصلة بالحادث لنظيرتها الإيطالية، لتمكينها من إتمام التحقيقات المشتركة بشكل سريع وشفاف ونزيه وحل لغز القضية.

اشتباه في قنبلة

أغلقت الشرطة البريطانية بعض شوارع العاصمة "لندن" بعد العثور على عبوة مشبوهة، يُعتقد أنها قنبلة.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن ضباط الشرطة أغلقوا شارعي بيشوبسجيت وليفربول بعد مكالمة هاتفية في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وقال المتحدث باسم الشرطة، أنه ليس لديه أي معلومات عن المباني أو محطات المترو التي تم إخلائها، مؤكدًا أن الوضع لا يزال تحت تقييم الضباط المختصين.

أزمة الدولار

سلط مركز الدراسات الإستراتيجي والأمني الأمريكي «ستراتفور»، الضوء في تقرير له على أزمة الدولار في مصر، مؤكدًا أنها تهدد اقتصاد الدولة.

ونوه المركز، أن مصر لا ترغب في التحرك بسرعة أكبر بشأن الإصلاحات الاقتصادية التي من شأنها تخفيف عبء العجز، لكن في الوقت نفسه سوف تستنزف احتياطات النقد الأجنبي.

وتابع «ستراتفور»، أن الشعب المصري اعتاد على برامج الدعم التي تقدمها الحكومة والتي تعتمد إلى حد كبير على المساعدات الخارجية، محذرًا أنه إذا لم تجد الحكومة المصرية طريقة للحفاظ عليها، قد لا يصمد استقرار البلاد الهش.

تحالف جديد

يضغط المسئولون الأمريكيون على مجموعة من الحلفاء لتوسيع جهودهم لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي خارج سوريا والعراق.

ورأى المسئولون الأمريكيون، أن العالم بحاجة لنهج أكبر وأكثر شمولية لمواجهة تصاعد نفوذ "داعش" في ليبيا وأيضًا هجماته القاتلة مثل هجوم "باريس"، في نوفمبر الماضي.

وبدوره، قال دبلوماسي غربي لصحيفة "صوت أمريكا"، رفض الكشف عن هويته: "تحدث المسئولون عن ذلك بالفعل وحاليًا يجرون مباحثات داخلية لتشكيل تحالف جديد لمواجهة داعش".

الخبر | اخبار العالم الان نشرة الصحافة العالمية.. البرلمان الأوروبي يدين مقتل ريجني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق