اخبار السعودية " تونس تعزل مسؤولاً محلياً في بن قردان بعد هجمات الاثنين الدامية اليوم الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقالت السلطات التونسية مسؤولاً محلياً في بن قردان التابعة إلى ولاية مدنين (جنوب)، بعد ثلاثة أيام على هجوم إرهابي غير مسبوق، استهدف ثلاث منشآت أمنية في هذه المنطقة الحدودية مع ليبيا. وقال مسؤول في إدارة ولاية مدنين ان "السلطات أقالت معتمد بن قردان (نائب محافظ) عبد الباري أولاد أحمد، وعينت مكانه عبد الرحيم المرزوقي الذي كان معتمد منطقة بني خداش التابعة للولاية نفسها".
ولم تعلن السلطات أسباب إقالة معتمد بن قردان. لكنها تأتي بعد ثلاثة أيام من شن مسلحين هجمات متزامنة فجر الاثنين على ثكنة الجيش ومديريتي الحرس الوطني (الدرك) والامن الوطني (الشرطة) في بن قردان.
واعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أن نحو 50 مسلحاً نفذوا الهجمات، مشيراً إلى أنهم حاولوا "احتلال" المنشآت الأمنية الثلاث وإقامة "إمارة داعشية" في بن قردان.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات. وقتلت قوات الأمن منذ الاثنين وحتى أمس 46 "إرهابياً" في بن قردان، بينما قتل 13 عنصر أمن و7 مدنيين.
وروى سكان في بن قردان أن مسلحين قدموا أنفسهم على أنهم من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تمركزوا الاثنين في بعض مفترقات المدينة، وطلبوا من المارة بطاقات هوياتهم. ويعتقد سكان في بن قردان ان عددا من المهاجمين هم من ابناء المنطقة.
وفرضت وزارة الداخلية منذ الاثنين وحتى اجل غير مسمى حظر تجوال ليلي في بن قردان.
واغلقت السلطات منذ الاثنين وحتى تاريخ غير محدد معبريْ رأس جدير وذهيبية/وازن الحدوديين مع ليبيا.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية " تونس تعزل مسؤولاً محلياً في بن قردان بعد هجمات الاثنين الدامية اليوم الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق