عاجل

اخبار اليوم مدير أمن الجامعة العربية يوبخ طاقم حراسة وزير خارجية قطر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حدثت مشادة كلامية بين أمن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأمن الجامعة العربية، بسبب تصرفات أمن الوزير القطري المخالفة.

حدث ذلك بعد قيام عناصر الأمن القطرية المكلفة بحماية الوزير بالوقوف أمام غرفة الاجتماعات الرباعية التي تضم مصر والإمارات والسعودية وقطر، ومنع الأمن المصري من الاقتراب للقاعة لتنفيذ المهمة المكفولة لهم بتأمين الوفود.

وتدخل عبد الحميد حمزة، مدير أمن الجامعة، بالواقعة التي أثارت حفيظته، وتوجه إلى موقع الحدث لفض المشاحنات بين الجانبين، وسط إصرار الأمن القطري على موقفه، واستخدام سياسية الصوت العالي دون احترام لحرم الجامعة العربية.

ما دفع حمزة بتوبيخ الحراس القطريين للتحدث بطريقة متعالية، وارتفاع أصواتهم وسط مبنى له حرمته السياسية، ويمثل أرقى بيت سياسي للعرب.

وشدد مدير أمن الجامعة العربية، على أن هذا الموقف تكرر أكثر من مرة خلال اليوم، وتم احتواؤه حتى وصل لمرحلة لا يمكن السكوت عنها، وهدد الأمن القطري برفع شكوى رسمية إلى الأمين العام، ما استدعى تدخل السفير القطري لإنهاء الأزمة دون توجيه اعتذار.

وقال حمزة، خلال تعقيبه على الواقعة: "عيب كده، إحنا لو في بلادكم ضيوف مستحيل نعمل الأسلوب ده معاكم، وتعاملكم بتعالي أمر مرفوض".

الخبر | اخبار اليوم مدير أمن الجامعة العربية يوبخ طاقم حراسة وزير خارجية قطر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق