اخبار تونس " سنية مبارك : مدينة الثقافة ستكون جاهزة خلال سنة ونصف الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث، السّيدة سنيا مبارك، اليوم، الخميس 10 مارس 2016، بمقرالوزارة ندوة صحفيّة للإعلان عن أبرز محاور إستراتيجيّة عمل الوزارة خلال الفترة القادمة. و استهلّت السّيدة الوزيرة هذه النّدوة بالتّرحّم على شهداء الوطن مؤكّدة مرّة أخرى أنّ " الثّقافة هي الحصن الحقيقي والفعّال ضدّ كلّ أشكال العنف والتّطرّف " وأضافت أنّ الوزارة تسعى من خلال توجّهاتها وبرامج عملها المستقبليّة إلى وضع إطار ترتيبي وقانوني ملائم من شأنه تكريس اللّامركزيّة الثّقافيّة والنّهوض بوضعيّة المبدع وإدخال قدر كاف من المرونة على سير العمل الثّقافي .
وقد بيّنت السّيدة الوزيرة خلال هذه النّدوة أنّ أشغال مدينة الثّقافة ستنطلق خلال الأسابيع القادمة لتكون جاهزة خلال سنة ونصف على أقصى تقدير، كما أعلنت بالمناسبة عن إحياء الوزارة لذكرى أحداث باردو الأليمة تأكيدا على دفاعها على ثقافة الحياة ضدّ ثقافة الموت والإرهاب، وكذلك عن إطلاق تظاهرة ليالي متحف باردو من 20 إلى 24 مارس 2016.
من جهة أخرى، تعمل الوزارة خلال المرحلة القادمة على وضع قانون أساسي خاص بالمبدع والإحاطة الاجتماعيّة به كما تتوجّه نحو لامركزيّة ثقافيّة حقيقيّة بالتّرفيع في قيمة الدّعم المرصود للجهات الدّاخليّة تفعيلا لمبدأ التّمييز الإيجابي وسعيا إلى إضفاء مرونة على التّصرّف المالي والإداري للمندوبيّات والارتقاء بآليّات التّعاون اللّامركزي بما يستجيب لتطوّر الميادين الإبداعيّة خاصّة بالمناطق الدّاخليّة والأحياء الشّعبيّة.
هذا وتمّ التّأكيد خلال هذه النّدوة على اتّخاذ الوزارة لتدابير عمليّة للارتقاء بالمشاركة التّونسيّة في التّظاهرات والملتقيات الدّوليّة وسعيها لبعث مراكز ثقافيّة بالخارج وإبرام اتّفاقيّات شراكة وتوأمة بين المتاحف والمواقع والمعالم الأثريّة بتونس ونظيراتها في الخارج بما يساهم في تثمين تراثنا المادي واللّامادي وحسن إدماجه في المشاريع والخطط التّنمويّة.

الخبر | اخبار تونس " سنية مبارك : مدينة الثقافة ستكون جاهزة خلال سنة ونصف الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق