اخبار العالم الان «الدفاع عن محدودي الدخل» تهاجم الحكومة لدعمها مصانع الحديد

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هاجمت حملة «دافع»، للدفاع عن الفقراء ومحدودي الدخل، حكومة المهندس شريف إسماعيل بسبب قرارها بتخفيض سعر الغاز الخاص بمصانع الحديد والصلب من 7 دولارات إلى 4.5 دولارات للمليون وحدة حرارية في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن نيتها زيادة أسعار تذاكر المترو.

وأشار ماجد على الخبير الاقتصادي، إلى أن قرارات الحكومة الأخيرة تكشف عن توجه عام لديها لحماية طبقة رجال الأعمال على حساب فئة الفقراء ومحدودي الدخل.

وتساءل: «كيف للحكومة أن تراعي فئة على حساب فئة أخرى؟»، فمحدودو الدخل هم الفئة الأولى بالرعاية وأن زيادة سعر تذكرة المترو يدل على عدم مراعاة الحكومة لهذه الفئات الفقيرة والكادحة في الشعب على حساب أصحاب المصانع والمستثمرين.

وأضاف أن الحملة تهدف لحماية محدودي الدخل من استغلال المحتكرين والمتاجرين بأقوات الشعب وأيضا حمايته من أي قرارات من الممكن أن تجور على حق هؤلاء في حياة كريمة ولقمة عيش آمنة وبما يضمن عدالة توزيع الثروة في الغالبية العظمي.

يُذكر أن عددا من خبراء الاقتصاد ونواب البرلمان تضامنوا مع الحملة بهدف الدفاع عن الفقراء ومحدودي الدخل ولأنها تهتم بتبني قضايا المهمشين من طبقات الشعب الكادحة وحماية حقوقهم في الحصول على حياة كريمة وأيضا ترجمة مواد الدستور في شكل قوانين تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

الخبر | اخبار العالم الان «الدفاع عن محدودي الدخل» تهاجم الحكومة لدعمها مصانع الحديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق