عاجل

اخبار اليوم توقعات باستمرار صعود مؤشرات "البورصة" خلال تعاملات الأسبوع المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال " أيمن فودة " رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي : أنهت المؤشرات المصرية تداولات الأسبوع بجلسة قوية ، بعد إنفصال جزئى واضح مع الأسواق الخارجية و إنتقال التبعية للمؤشرات و الاسهم للأنباء الإيجابية المحلية التى زخر بها السوق المصرى خلال الأسبوع من نتائج أعمال الشركات الإيجابية و توجيه نية أورانج للإتصالات لزيادة أسهمها المتداولة بالسوق المصرى لتصل إلى 20 % من إجمالى أسهم الشركة .

 

وأضاف " فودة "، أن قرار المركزى المصرى بإلغاء الحد الأقصى للإيداع و السحب للأشخاص الطبيعيين إنتهاء بقرار الحكومة بتخفيض سعر الغاز المستخدم للصناعات الأساسية إنعكس على أنفجار أسعار أسهم شركات الحديد المدرجة بالسوق المالى ، و الذى إمتد أثره لجميع الأسهم القيادية بعد زيادة الثقة لدى المستثمر و خاصة الأجنبى فى السوق المصرى بالإضافة إلى بداية نظر الحكومة لحلول مدروسة غير نمطية تصب فى صالح الإستثمار المباشر و غير المباشر متمثلا فى سوق المال .

 

وأشار " فودة "، إلى أن جلسة اليوم شهدت إنطلاقة قوية لجميع الأسهم القيادية بعد إتجاه المؤسسات و صناديق الإستثمار المصرية و الأجنبية للشراء المكثف على تلك الأسهم و على رأسها التجارى الدولى الذى أنهى على إرتفاع بـ 5.61 % عند أعلى سعر فى الجلسة 37.49 جنيه للسهم .

 

وأوضح " فودة " أن المؤشر الرئيسى أنهى تداولات اليوم "الخميس" أعلى منطقة الـ6500 نقطة على إرتفاع بـ 3 % عند 6563 نقطة بدعم من شراء مؤسسى مكثف ذهب بقيمة التداول لمستويات جديدة مقتربة من المليار جنيه وربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة بـ 8.7 مليار جنيه مسجلا 411.561 مليار جنيه بنهاية التداول  فيما تباين المؤشر السبعينى خلال الجلسة و أنهى على إرتفاع بـ 0.20 % فقط بعد أن قلص جانب من مكاسبه الطفيفة ليغلق عند 354.45 نقطة على أثر جنى أرباح من الأفراد علاوة على عمليات التبديل من أسهم المؤشرالسبعينى للأسهم القائدة صاحبة الأداء الأفضل .

 

وتوقع " فودة "  تماسك المؤشر الرئيسى خلال الجلسات المقبلة محتفظا بالأراضى الخضراء التى وصل إليها أعلى منطقة 6370 – 6500 نقطة موضحا أن السوق مرشحا لاستمرار عمليات الصعود مع المرور بمحطات لجنى الأرباح للتهدئة و اكتساب العزم اللازم لمواصلة الصعود مع أخبار إيجابية و محفزات جديدة تزيد من الثقة فى السوق بضخ سيولة جديدة فى الأسهم و القطاعات .

 

ونصح " فودة " المستثمرين  بالاحتفاظ مع المتاجرة بالمحافظ لإقتناص الفرص الشرائية مع إعادة إختبار الدعم لكل سهم على حداو عدم استخدام الكريديت و المارجن و الدراسة الجيدة لأداء الأسهم قبل إستخدام الـ (T+0 ) .

 ، المؤشر السبعينى خلال الجلسة و أنهى على إرتفاع بـ 0.20 % فقط بعد أن قلص جانب من مكاسبه الطفيفة ليغلق عند 354.45 نقطة على أثر جنى أرباح من الأفراد علاوة على عمليات التبديل من أسهم المؤشرالسبعينى للأسهم القائدة صاحبة الأداء الأفضل .

 

وتوقع " فودة "  تماسك المؤشر الرئيسى خلال الجلسات المقبلة محتفظاً بالأراضى الخضراء التى وصل إليها أعلى منطقة 6370 – 6500 نقطة، موضحاً أن السوق مرشحاً لاستمرار عمليات الصعود مع المرور بمحطات لجنى الأرباح للتهدئة و اكتساب العزم اللازم لمواصلة الصعود مع أخبار إيجابية و محفزات جديدة تزيد من الثقة فى السوق بضخ سيولة جديدة فى الأسهم و القطاعات .

 

ونصح " فودة " المستثمرين  بالاحتفاظ مع المتاجرة بالمحافظ لإقتناص الفرص الشرائية مع إعادة إختبار الدعم لكل سهم على حدا و عدم استخدام الكريديت و المارجن و الدراسة الجيدة لأداء الأسهم قبل إستخدام الـ (T+0 ).

الخبر | اخبار اليوم توقعات باستمرار صعود مؤشرات "البورصة" خلال تعاملات الأسبوع المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق