اخبار فلسطين اليوم عريقات يلتقي لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدانماركي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
 التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بوفد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدانماركي المكون من تسعة أعضاء من مختلف الأحزاب السياسية الدانماركية، حيث أطلعهم على آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية. 

وأكد عريقات أن الحكومة الإسرائيلية وسياساتها المتمثلة بالإملاءات والمستوطنات وفرض الحقائق على الأرض والعقوبات الجماعية وهدم البيوت والتطهير العرقي والإعدامات الميدانية، واحتجاز جثامين الشهداء، والحصار والإغلاق، وتدمير خيار الدولتين أدت إلى فقدان الأمل والأفق السياسي.

ودعا عريقات إلى الإفراج عن أعضاء المجلس التشريعي المعتقلين وبما فيهم النواب مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وخالدة جرار، وحسن يوسف.

وشدد عريقات على أن أقصر الطرق إلى الأمن والسلام والاستقرار يتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، وحل كافة قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها اللاجئين والمعتقلين استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم عريقات يلتقي لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدانماركي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق