اخبار فلسطين اليوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة لوفد "حماس" الذي سيتوجه للقاهرة : اللقاءات بداية الاسبوع المقبل - المصالحة والعلاقات الثنائية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن

كشفت مصادر في حركة حماس النقاب عن إبلاغ المخابرات المصرية لحركة حماس بالموافقة الرسمية على عقد اجتماعات ثنائية وزيارة وفد حمساوي للقاهرة خلال الايام القادمة .

وكشفت المصادر موعد توجه الوفد الحمساوي الى القاهرة حيث توقعت ان يتم الاعلان عن فتح معبر رفح مطلع الاسبوع المقبل ليتمكّن الوفد من التوجه عبر المعبر الى القاهرة .

وسيتكون الوفد من ثمانية أعضاء وسيكون برئاسة موسى أبو مرزوق ومن المتوقع أن يرأس الوفد الذي سيتوجه من القطاع للقاهرة الدكتور محمود الزهار ومعه الدكتور خليل الحية وعماد العلمي .

واكدت المصادر ان حركة حماس اعتبرت ابلاغ المخابرات المصرية لقادة الحركة بموعد عقد الاجتماع والموافقة عليه بعد مؤتمر وزير الداخلية المصري الذي اتهم حماس بالمشاركة في التخطيط لاغتيال هشام بركات النائب العام المصري السابق هو دلالة على متن العلاقة بين الجانبين .

وعن اللقاءات التي سيعقدها الوفد كشف المصدر النقاب عن عقد اجتماعات مع عدة جهات وعلى رأسهم وزير المخابرات المصرية وعن المواضيع والقضايا التي سيبحثها الوفد مع الجهات المصرية الأمنية المختصة اعتبر المصدر ان العلاقات المتبادلة بين الجانبين والاجراءات القادمة والمصالحة الفلسطينية مع حركة فتح ستكون في محور الاهتمام.

يُشار ان تعامل حركة حماس مع اتهام وزير الداخلية لها كان "عادياً" ونفت عنها تلك الاتهامات ولم تُهاجم النظام المصري واكتفت بنفي الاتهامات عنها وأكدت على لسان عدد كبير من قياداتها والمتحدثين باسمها انّ ان حماس لم ولن تعبث يوماً بأمن مصر ولم تتدخل في شؤونها الداخلية . 

من جانبه يقول القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان إن الاتصالات بين حركته والقيادة المصرية مستمرة ولم تنقطع في ظل الحرص من حماس على استقرار الأوضاع وأن تكون العلاقة طبيعية مع مصر. 

وكانت قد كشفت مصادر موثوقة النقاب عن فتح معبر رفح خلال الاسبوع القادم طالما استمرت الاوضاع الامنية في سيناء مستقرة .

ويشدد رضوان على أن حركته حريصة على علاقات متوازنة مع مصر وعلى تجاوز هذه الاتهامات التي وجهت لحركة حماس كونها غير صحيحة، معرباً عن أمله باستمرار الترتيبات لخروج وفد من حماس للالتقاء بالقيادة المصرية واستعادة العلاقات مجدداً. 

وأكد القيادي في حماس على أن الاتصالات مستمرة مع حماس من أجل خروج وفد قيادي من الحركة ولا يوجد تأكيدات، منوهاً إلى أنه لا تأكيدات حقيقة عن موعد محدد لخروج الوفد. 

وكشفت مصادر رفضت كشف اسمها عن خروج وفد قيادي كبير من حركة حماس من قطاع غزة والخارج الى القاهرة خلال الاسبوع القادم وسيرأس الوفد موسى ابو مرزوق وسيضم  عدد من قيادات الحركة المعروفين في قطاع غزة.

وبشأن تجاوز أزمة اتهامات الداخلية المصرية، لفت إلى أن حماس حريصة على استمرار العلاقات واستعادة العلاقات بشكل إيجابي. 

وبشأن المصالحة الفلسطينية، أشار إلى أنه لا يوجد أي تفاصيل جديدة باستثناء ضرورة وجود لقاء آخر في الدوحة مع فتح لتنفيذ اتفاقيات المصالحة، مؤكداً على أن الكرة في ملعب حركة فتح وضرورة حسم أمرها من المصالحة وإنهاء الانقسام. 

وكان أبو زهري قد أكد من قبل حماس على أنها معنية باستمرار الجهود المبذولة من أجل تطوير العلاقة "رغم المؤتمر الصحافي الذي أثار أجواء سلبية". 

وكشف النقاب سابقا أن اتصالات أجريت على أعلى المستويات بين قيادة حماس ومسؤولين مصريين، بينها اتصال جرى بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي، ووزير المخابرات المصرية خالد فوزي، من أجل تهدئة الأمور، وتحسين العلاقة بين حماس والقاهرة.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم مصادر تكشف تفاصيل جديدة لوفد "حماس" الذي سيتوجه للقاهرة : اللقاءات بداية الاسبوع المقبل - المصالحة والعلاقات الثنائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق