عاجل

اخبار اليوم أشرف حاتم: استقبلنا ردود ومقترحات 12 جامعة حول «الترقيات»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات، إن المجلس استقبل ردودا ومقترحات من 12 جامعة حول لجان الترقيات الجديدة، مشيرا إلى أن نصفها من أساتذة كبار يطالبون بالتشديد في عملية الترقي، والنصف الآخر من شباب أعضاء هيئة التدريس يطالبون بتيسير عملية الترقي، فقررنا الوسط بينهم.

وأضاف «حاتم» في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، أن النشر العلمي الدولي في مصر من عام 1990 وحتي 2005 كان قليل، وبعد 2005 إلي 2008 بدأ في التحسن، حيث وصل إلي 5 آلاف بحث منشور دوليا.

وتابع: وبعد 2008 بدأ يحدث ارتفاع، وفي 2014 وصلنا لـ15 ألف بحث منشور دوليا، موضحا أن ارتفاع نسبة النشر بعد 2008 إلى بدء منظومة كاملة للنشر الدولي، أهمها قواعد الترقيات وحوافز الجامعات والمكتبات الرقمية، موضحا أن بعد 2014 وحتى 2015 لم تزد نسبة النشر الدولي.

وأكد أن القواعد الجديدة للترقيات تساعد أعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن من يحصل على براءة اختراع سيحصل على 15 درجة مثل النشر الدولي، مضيفا بأن من ينشر بحوثا دولية ويحصل على 60 درجة من 70 يذهب لرئيس لجنة الترقيات التابع لها وسيتم ترقيته وبدون مناقشة، لتحسين تصنيف مصر الدولي.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر خلال اجتماع اليوم، عقد ورشة عمل بعد أسبوع لمزيد من الدراسة والاستماع إلى المقترحات الجديدة للترقيات، بحضور قيادات الجامعات. 

الخبر | اخبار اليوم أشرف حاتم: استقبلنا ردود ومقترحات 12 جامعة حول «الترقيات» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق