اخبار الجزائر " اولمبياد2016-الكرة الطائرة/سيدات: الجزائر تؤكد مشاركتها في الدورة التأهيلية الأولمبية ما بين القارات الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة، عقبة قوقام اليوم (الخميس) مشاركة المنتخب الجزائري النسوي في دورة ما بين القارات التأهيلية لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو (البرازيل) المقررة من 20 إلى 22 مايو المقبل ببورتو-ريكو. وصرح رئيس الهيئة الاتحادية --لواج-- قائلا:"لقد أكدنا مشاركتنا في الدورة التأهيلية الأولمبية ما بين القارات بعد حصولنا على بطاقة "دعوة" من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. وستكون هذه الدورة العالية المستوى فرصة سانحة للاعباتنا من أجل تحقيق التأهل لأولمبياد-2016".
وكان المنتخب النسوي الجزائري قد أخفق في اللتأهل لموعد ريو في شهر فبراير الماضي خلال مشاركته في الدورة التأهيلية الإفريقية التي جرت بالعاصمة الكاميرونية، ياوندي.
خلال هذه الدورة، افتك المنتخب الكاميروني منظم الدورة، التأشيرة الإفريقية المباشرة الوحيدة بعد فوزه في المباراة النهائية على مصر، فيما احتلت كينيا المركز الثالث على حساب الجزائر (3-0).
وتطرق رئيس الاتحادية الجزائرية لتحضيرات المنتخبين الجزائريين للأكابر (رجال و سيدات)، مشيرا بأن هيئته ستكشف عن برنامج هذه التحضيرات قبل نهاية الشهر الجاري.
عن هذه النقطة يقول قوقام ما يلي:"نحن في تشاور من أجل ضبط البرنامج التحضيري المناسب للمنتخبين. بالنسبة للذكور، ستكون الأمور أكثر تعقيدا كون الدورة تجري في المكسيك البلد المعروف لارتفاعه عن سطح البحر، بالإضافة إلى الفارق الزمني الذي يجب أخذه بعين الاعتبار".
بالإضافة إلى البلدين الإفريقيين (كينيا و الجزائر) و بورتو ريكو (البلد المنظم) ستشارك في الدورة التأهيلية ما بين القارات، صاحب المركز الثالث للدورة التأهيلية لمنطقة أمريكا الشمالية و الوسطى و الكارايبي، وصاحب المركز الثالث للدورة التأهيلية لأمريكا الجنوبية و كولومبيا، من أجل حجز التأشيرة الوحيدة المخصصة لموعد ريو دي جانيرو.
لحد الآن، تأهلت سبعة منتخبات لأولمبياد-2016 لدورة الكرة الطائرة (سيدات) وهي على التوالي: البرازيل (البلد المنظم)، الصين، صربيا (وهما بطلة العالم و نائبتها)، روسيا (الفائزة بالدورة التأهيلية لمنطقة أوروبا) و الأرجنتين (عن منطقة أمريكا الجنوبية) و الولايات المتحدة الأمريكية (عن منطقة أمريكا الشمالية و الوسطى و الكارايب) و الكامرون (عن المنطقة الإفريقية).
وتبقى خمس تأشيرات أولمبية أخرى للحجز.

الخبر | اخبار الجزائر " اولمبياد2016-الكرة الطائرة/سيدات: الجزائر تؤكد مشاركتها في الدورة التأهيلية الأولمبية ما بين القارات الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق