اخبار اليوم الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على 146 شخصية بسبب أوكرانيا

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدد الاتحاد الأوروبي، الخميس وحتى 15 سبتمبر، العقوبات المفروضة على شخصيات روسية وقادة متمردين في شرق أوكرانيا لضلوعهم في النزاع.

جاء في بيان أن المجلس الذي يضم الدول الأعضاء الـ28 "مدد لمدة 6 أشهر الإجراءات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على 146 شخصا و37 مؤسسة بسبب استمرارهم في انتهاك أو تهديد وحدة أراضي وسيادة واستقلال أوكرانيا".

كان هذا التجديد متوقعا في وقت تدهور فيه الوضع مجددا في شرق أوكرانيا بعد هدوء نسبي للمعارك إثر التوصل إلى وقف لإطلاق النار في سبتمبر. ويتهم الغربيون موسكو بمساعدة الانفصاليين وتزويدهم بالسلاح ولكن أيضا بالجنود، الأمر الذي تنفيه روسيا.

وأقر نظامان آخران للعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي على علاقة بالنزاع الأوكراني الذي أوقع أكثر من تسعة آلاف قتيل منذ أبريل 2014.

الأول يتعلق بشخصيات ومؤسسات لها علاقة بضم جزيرة القرم إلى روسيا، الذي اعتبرته بروكسل "غير شرعي" ويمنع إقامة أي علاقات تجارية في قطاعات استراتيجية مثل النقل والطاقة أو السياحة.

ولكن الاتحاد الأوروبي فرض خصوصا في صيف 2014 عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا طالت عدة مؤسسات دفاعية ومصارف روسية والقروض والاستثمارات في القطاع النفطي.

وتنتهي هذه العقوبات مع نهاية يوليو، ومن المنتظر أن يصدر قرار بشأن تجديدها نهاية يونيو بمناسبة قمة أوروبية.

الخبر | اخبار اليوم الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على 146 شخصية بسبب أوكرانيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق