عاجل

اخبار فلسطين اليوم قادة فلسطينيون يؤكدون على حق المقاومة والدفاع عن الشعب الفلسطيني خلال حفل تكريم الشهيد الجبهاوي في غزة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن-عبير مراد
تصوير : محمود اللوح
مونتاج : سليم علوان

قال جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية في حفل تأبين للشهيد الجبهاوي"أن الجبهة ستعمل على صيانة دماء الشهداء وستسير على درب القادة المؤسسين جيفارا وأبو علي مصطفى وستستمر الجبهة بحمل راية المقاومة والدفاع عن شعبنا الفلسطيني حتى تحقيق الأهداف الوطنية لشعبنا بالذات الحرية والاستقلال والعودة .
وتابع مزهر " نؤكد في هذا اليوم على أن الانقسام لازال يلقي بظلاله على الوضع الفلسطيني وهو أحد التحديات في ظل الاستيطان والتهويد والقتل والتدمير والاغتيال والقتل بدم بارد وفي ظل التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني .

وعن قضية عمر النايف قال مزهر "ندعو لتشكيل لجنة فلسطينية مختصة من أجل أن تستكمل التحقيق للكشف عن كل المتورطين في هذه الجريمة والى حين الكشف عن مرتكبي الجريمة ندعو الرئيس أبو مازن لاقالة وزير الخارجية لاهماله وتقصيره في حماية النايف وفي ذات الوقت ندعو لاستدعاء السفير الفلسطيني ونحن لا يمكن الا نحمل الاحتلال الاسرائيلي والموساد المسؤولية الأولى عن هذه الجريمة النكراء التي ارتُكبت بحق النايف ودم الشهيد سيقى دين في اعناقنا وسترد الجبهة بحجم هذه الجريمة .

بينما قال خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الاحرار في تصريح خاص لدنيا الوطن "ان الاجماع العام يدعم خيار الانتفاضة وخيار المقاومة بكل أشكالها الشعبية والمسلحة ولذلك هذا الاجماع الوطني انما يشير ويعكس الارادة الوطنية في الالتفاف حول تفعيل خيار المقاومة وعلى رأسها انتفاضة القدس .

وأكد ابو هلال طمن الواضح ان الاحتلال يحاول تصدير أزماته الداخلية في كل الاتجاهات في ظل تصاعد انتفاضة القدس والعمليات النوعية وهو يريد أن يدحرج كرة اللهب نحو غزة لكن المقاومة الفلسطينية غير معنية بتصعيد الواقع وفي نفس الوقت نؤكد على حق شعبنا في الرد على كل جريمة وكل عدوان اسرائيلي والرد الأقوى على تصعيد اسرائيل ضد غزة هو تصعيد الانتفاضة في الضفة والقدس وتكثيف العمليات النوعية .

وأشار د.اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس في تصريحه الخاص لدنيا الوطن "الاحتلال يرتكب الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني ضد الاطفال في الضفة ،عن طريق الاعدامات الميدانية واخيرا الى استهداف طفل صغير يبلغ عشر سنوات من عائلة أبو خوصة وكذلك اسرته في الجريمة التي شهدتها ليلة امس من خلال قصف الطائرات لأحد المواقع في غزة ولذلك نحن في حماس نحمل الاحتلال الاسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه الجريمة وتداعياتها وهي محاولة للفت الانظار عن انتفاضة القدس بعد فشله في وقفها وهو يسعى لتوتير ساحة غزة كمحاولة للتأثير عن الانتفاضة .

ونوه  رضوان" نحن نقول للاحتلال أن هذه الجرائم لن تمر دون حساب ولن توقف الانتفاضة والمقاومة وعلى المجتمع ان يلجم الاحتلال سواء في الضفة او غزة او حتى القدس .

الخبر | اخبار فلسطين اليوم قادة فلسطينيون يؤكدون على حق المقاومة والدفاع عن الشعب الفلسطيني خلال حفل تكريم الشهيد الجبهاوي في غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق