اخبار العالم الان 25 عاما حبس لـ8 مسجلين لخطفهم رجل أعمال تحت تهديد السلاح بالمحلة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر رئيس محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قرارًا بالحكم على تشكيل عصابي مكون من 8 مسجلين خطر بالحبس 25 سنة لكل منهم، لاتهامهم بخطف رجل أعمال تحت تهديد السلاح من أمام محل عمله بشارع المستشار التابع لدائرة أول المحلة واحتجازه لمدة 4 أيام داخل مزرعة بمدينة النوبارية في محافظة البحيرة وحصلوا من أسرته على نصف مليون جنيه فدية لعودته مره أخرى.

تعود وقائع القضية لسنة 2014 بعد أن تلقى الرائد حسن أبو المجد رئيس مباحث قسم أول المحلة، إخطارًا من شرطة النجدة بقيام 8 أشخاص ملثمين بحوزتهم أسلحة نارية آلية بإطلاق النار بطريقة عشوائية بشارع المستشار وخطف "محمد. ع" رجل أعمال صاحب شركة لقطع غيار السيارات من داخل سيارته ماركة مرسيدس باستخدام سيارة أخرى كانت بحوزتهم ماركة لانسر حمراء لون.

وشكل فريق من البحث الجنائي بقيادة العقيد هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود سابقًا والمقدم هيثم الشامي مفتش مباحث أول المحلة والرائد حسن أبو المجد رئيس مباحث قسم أول المحلة، وتبين أن وراء الواقعة كلا من محمد محمد إبراهيم شهرته الشنيرة، مسجل خطر وهارب من أحكام قضائية، محمد عاطف وشهرته الكورشي مسجل خطر، محمد أحمد محمد ضيف، أحمد شلبي فتحي سليمان، عبد الحي عبد الحي إبراهيم عيد، ثروت عبد الحي أحمد عبد السلام، سالم عطا الله خضر، محمد محمود مرسي عطية.


وتم ضبطهم جميعًا وبحوزتهم 8 أسلحة آلية ممنوعة الترخيص أو التداول.

وأكد المجني عليه الحاج "محمد. ع"، أنه تفاجأ أثناء خروجه من محل عمله في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بقيام مجموعة مسلحة داخل سيارة ماركة لانسر حمراء اللون بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية لتفريق الأهالي، موضحًا أنهم قاموا بالهجوم عليه داخل سيارته ماركة مرسيدس، وحدث بينهم اشتباكات بالأيدي حتى تجمعوا جميعًا عليه وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء واعتدوا عليه بالضرب واختطفوه داخل السيارة التي كانت بحوزتهم وفروا هاربين من المنطقة.

وأضاف المجني عليه، أنهم قاموا باحتجازه داخل مزرعة فوق جبل بمدينة النوبارية التابعة لمحافظة البحيرة لمدة 4 أيام، موضحًا أنه باليوم الأول دخل عليه قائد التشكيل العصابي وطلب منه الاتصال بأحد أصدقائه أو أسرته من أجل الحصول على مبلغ 2 مليون جنيه ولكنه رفض في البداية، مشيرًا إلى أنه بعد رفضه قاموا بإلقائه بغرفة كان بداخلها عدد من الكلاب المفترسة كنوع من الضغط عليه، مؤكدًا أنهم كانوا دائمًا يقومون بتهديده بدفنه حيًا في إحدي المقابر المجاورة للمزرعة، حتى انتهى الأمر أنهم وافقوا على الحصول على فدية نصف مليون جنيه وقام أحد أصدقائه المقربين وأسرته بتجميع المبلغ وتقديمه لهم.

الخبر | اخبار العالم الان 25 عاما حبس لـ8 مسجلين لخطفهم رجل أعمال تحت تهديد السلاح بالمحلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق