اخبار العالم بالصور: تدشين منتدى الحوار الوطني للشباب بأسيوط

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اللقاء التمهيدي الاول لمنتدى الحوار الوطني للشباب تحت عنوان "بقوة شبابها ..تحيا مصر" الذي دعا إليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظمته مديرية الشباب والرياضة بمبنى ديوان عام محافظة أسيوط والذي يهدف إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي والإداري والمجتمعي وذلك بحضور كافة القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة وعددا من أعضاء مجلس النواب وعدد كبير من الشباب والفتيات من مختلف قري ومراكز المحافظة.
وأوضح المحافظ أن المنتدى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار مبادرته بأن عام 2016 هو عام الشباب مشيرا الى أن هناك اهتماما واضحا من القيادة السياسية بالشباب من خلال التركيز على تعليم الشباب وكيفية تعاملهم مع المجتمع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية لاستغلال طاقاتهم لتكون منتجة.
وقال محافظ أسيوط ان رؤية البرنامج تتضمن فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤي والتوجهات بشكل حقيقي وتسليط الضوء علي المشكلات والقضايا التي تحظي بأولوية لدي الشباب بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم في صنع القرار .
وأكد أن المبادرة تهدف الى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في إدارة الدولة وتأهيل آلاف الشباب لتولى مناصب قيادية وتدعيم الهيئات الحكومية والوزارات بكفاءات حقيقية قادرة على تحسين مستوى الأداء والإنتاجية وحل المشكلات المزمنة ورفع مستويات الوعي السياسي والثقافي .
ووجه المحافظة رسالة للشباب مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهود بأفكار جديدة وبناءة  للنهوض بمصر اقتصاديا وتنمويا للوصول بها إلى بر الأمان مؤكدا على أهمية دور الشباب في بناء الوطن.
من ناحيته قال عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة باسيوط ان المديرية تسعى لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب وفتح قنوات تواصل مؤكدا ان اللقاءات تمتد لجميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة ولافتا الى اهمية دور الشباب في بناء مصر
واوضح طلعت أنه تم خلال المنتدى طرح أهم القضايا التى تم استخراج نتائجها من خلال الاستمارات الالكترونية والاستطلاع الميداني والتي تلخصت فى 16قضية على أن يتم تنفيذ الحوار الوطني طبقاً للتوقيتات الزمنية اعتباراً من مارس 2016 وحتى المؤتمر الختامي خلال شهر سبتمبر من نفس العام والذي سيعقد بشرم الشيخ وذلك من خلال عقد هذه اللقاءات على مستوى الإدارات الفرعية خلال 14 اسبوع ولمدة 5 أشهر .
وأكد الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف على ان الحوار وسيلة لتقريب وجهات النظر داعيا الشباب الى الاستفادة من المبادرة وإنجاحها والاستفادة منه .

 

 

 

 

 

 


الخبر | اخبار العالم بالصور: تدشين منتدى الحوار الوطني للشباب بأسيوط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق