اخبار اليوم صحف الإمارات: مكرمة إماراتية سعودية لأسر شهداء الحرب في عدن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية عن مكرمة إماراتية سعودية لأسر شهداء الحرب في عدن، في حين بلغ معدل نمو عدد النزلاء الألمان بالغرف الفندقية بإمارة أبوظبي 300%، وكشفت بلدية مدينة أبوظبي عن افتتاح 8 حدائق جديدة في مدينة أبوظبي والبر الرئيسي خلال 2016، فيما يفتح مجلس أبوظبي للتعليم غداً الأحد باب تسجيل الطلبة المقيمين المتميزين الراغبين في الالتحاق بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2016 -2017، وذلك بحسب ما ورد في صحف محلية اليوم السبت. وفق ما جاء بـ"24"

أشارت صحيفة الإمارات اليوم إلى إعلان القيادي في المقاومة الشعبية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الشيخ مختار الرباش، عن مكرمة إماراتية سعودية، لأسر شهداء الحرب في عدن، تم البدء بتوزيعها، منذ من أول من أمس الخميس. 

وأوضح الرباش، الذي يقود كتائب الشهيد جعبل البركاني، عبر الصحيفة، أن هذه المكرمة مقدمة من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لأسر شهداء الحرب، الذين سقطوا في الهجمات التي شنتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، الانقلابية على المحافظة أواخر مارس (أذار) 2015، وهي مقدرة بـ10 آلاف ريال سعودي لكل أسرة، لافتاً إلى أن عدد الشهداء المقيدة أسماؤهم وبياناتهم، وستستفيد أسرهم من المكرمة، 1800 شهيد.

8 حدائق

كشفت بلدية مدينة أبوظبي، عبر صحيفة الخليج، عن افتتاح 8 حدائق جديدة في مدينة أبوظبي والبر الرئيسي خلال العام الجاري، إلى جانب تأهيل حديقة في منطقة بين الجسرين، وذلك تأكيداً لسعي النظام البلدي في أبوظبي نحو تمكين أركان البنية التحتية وتدعيم مكونات المرافق الترفيهية في المدينة وضواحيها، طبقاً لرؤية خطتها الهادفة إلى تعزيز مكونات البنية التحتية، والتوسع في إقامة الحدائق والمنتزهات الترفيهية التي توفر لأفراد المجتمع أماكن مناسبة من المساحات الخضراء وتنويع الخيارات الترفيهية ودعم مكونات البنية التحتية في المدينة.

300 % نمو النزلاء الألمان 

من ناحيتها، أشارت صحيفة الاتحاد إلى بلوغ معدل نمو عدد النزلاء الألمان بالغرف الفندقية بإمارة أبوظبي 300% خلال السنوات العشر الماضية، بحسب مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مبارك النعيمي. 

وقال النعيمي للصحيفة إن "إجمالي عدد النزلاء بفنادق الإمارة بلغ 1,3 مليون نزيل قبل عشرة أعوام، بينما تجاوز عددهم حالياً 4,1 مليون نزيل".

التعليم

أشارت صحيفة البيان إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم يفتتح غداً الأحد، باب التسجيل إلكترونياً للطلبة المقيمين المتميزين الراغبين في الالتحاق بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2016 -2017، وتستمر عملية التسجيل حتى الخميس 17 من الشهر الجاري وفقاً لضوابط محددة، ترتكز على الشواغر المتوفرة والكثافة الطلابية المعتمدة للصفوف الدراسية وسعة المدرسة، ويشترط ألا يزيد عدد الطلبة المقيمين على 20 % من أعداد الطلبة بالصفوف والمدرسة وأن يجتازوا الشروط الخاصة بالالتحاق.

وقال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس إن آليه استقبال طلبات التسجيل للطلبة الوافدين الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم العام الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، تشمل الصفوف من الأول الأساسي وحتى الثاني عشر، وتتم من خلال تعبئة استمارة التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس www.adec.ac.ae، مشيراً إلى وجود ضوابط لقبول أبناء الوافدين في المدارس داخل المدينة.

الخبر | اخبار اليوم صحف الإمارات: مكرمة إماراتية سعودية لأسر شهداء الحرب في عدن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق