اخبار فلسطين اليوم بالفيديو : منتجات سجينات غزة تخرج للنور

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالفيديو : منتجات سجينات غزة تخرج للنور

تاريخ النشر : 2016-03-12

خاص دنيا الوطن

نظم سجن غزة اليوم السبت، الموافق 12 / 3 / 2016، معرض "إشراقة أمل " لعرض منتجات النزيلات بمركز اصلاح وتأهيل النساء بغزة من الاشغال اليدوية والحرف والملبوسات، وذلك من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً في قاعة الشاليهات في غزة. 

أعدت دنيا الوطن في وقت سابق تقرير عن منتجات السجينات داخل سجن غزة بعنوان "وصمهن المجتمع بالعار فردَدن عليه بالحلوى" كانت تلك المنتجات في ذلك الوقت تُباع في بعض المحال ولكن دون الإعلان عن مكان الإنتاج خوفاً من إبتعاد الزبائن عن شراء تلك الحلويات كوننا في مجتمع رجعي لم يتقبل فكرة إنتاجها داخل سجن وبأيدي سجينات بعد.

ولكن اليوم وفي خطوة إيجابية غير مسبوقة، وقفت تلك النزيلات بكل قوة وجرأة ليقولن للمجمتع نحن هنا ... وقادرين على العطاء وتقديم كل ما هو جميل ومفيد برغم ما ممرنا به من ظروف صعبة. 

لقد سهر عشرات السجينات على عملهن ليخرجن بذلك المعرض الذي يحتوي على المطرزات الفلسطينية وشغل الصوف بالإضافة للحلويات والجاتوهات والكعك والمعجنات والأشغال الخشبية ليحصلن على مردود مادي يصرفن به على عائلاتهم وأطفالهم وأنفسهم ويتعلمن حرف تنفعهن عند الخروج من السجن. 


 

 

اخبار ذات صلة

الخبر | اخبار فلسطين اليوم بالفيديو : منتجات سجينات غزة تخرج للنور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق