اخبار مصر الان غدًا.. ذكرى ميلاد محمود درويش

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحل غدًا ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش، أحد أهم شعراء المقاومة الفلسطينية، وواحد من كبار شعر النثر في العصر الحديث، وكان أيضًا واحدًا من زعماء المقاومة الفلسطينية، والتي تحدثها باسمها في العديد من المحافل الدولية.
ولد درويش في الثالث عشر من مارس عام 1941 في قرية البروة الفلسطينية، والتي تقع في الجليل شرق ساحل عكا، وغادر الأراضي المُحتلة إلى الاتحاد السوفيتي للدراسة، وتنقل بين العديد من العواصم منها القاهرة وبيروت ودمشق وباريس، واستقر لفترة في تونس، حيث قابل الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وصار واحدًا من أعمدة منظمة التحرير الفلسطينية.
وبعد توقيع اتفاقية أوسلو عاد درويش إلى عمان لأنها قريبة من فلسطين وكان يمضي نصف وقته في رام الله التي أشرف فيها على صدور مجلة الكرمل، والنصف الآخر في عمان، والتي غادرها إلى الولايات المتحدة التي توفيَّ فيها في 9 أغسطس 2008، بعد إجراء عملية قلب مفتوح في المركز الطبي بهيوستن.

الخبر | اخبار مصر الان غدًا.. ذكرى ميلاد محمود درويش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق