اخر الاخبار اليوم نقل 20 جثة أفغاني إلى كابول بعد غرقهم بساحل تركيا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت مصادر مطلعة أنه تم نقل 20 جثة لمواطنين أفغان، جوا، إلى كابول اليوم السبت، من تركيا بعد أن غرقوا في انقلاب قاربهم قبالة ساحل تركيا مؤخرا بينما كانوا في طريقهم إلى اليونان.

وذكرت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية أن ما لا يقل عن 10 جثث من بين هؤلاء الضحايا ينتمون لأسرة واحدة، بينهم نساء وفتيات وفتيان.

وفي كثير من الأحيان، يخاطر المهاجرون الأفغان بحياتهم بالتوجه إلى الدول الأوروبية عبر طرق خطرة، من بينها إيران والساحل التركي.

ويتواصل تدفق المهاجرين نحو البلدان الأوروبية بشكل ملحوظ على الرغم من مواجهتهم تحديات ومشاكل هائلة، من بينها قرار السلطات المقدونية بفرض حظر على سفر اللاجئين الأفغان.

وقد تقطعت السبل بعشرات من اللاجئين الأفغان على طول حدود مقدونيا واليونان بعد إغلاق مقدونيا حدودها الجنوبية مع اليونان أمام المهاجرين الأفغان الشهر الماضي ... ووفقا للتقارير، فإن السلطات المقدونية تسمح فقط للمهاجرين العراقيين والسوريين بعبور الحدود.

ويمثل الأفغان عدد كبير من نسبة المهاجرين واللاجئين الذي يصلون إلى أوروبا .. فخلال العام الماضي، وصل أكثر من 210 أفغانيين إلى الدول الأوروبية، بحسب تقارير الأمم المتحدة، التي أشارت إلى أن عددهم بدأ في الزيادة منذ العمليات التي تقوم بها حركة طالبان الجهادية، في كابول منذ 15 عاما.

الخبر | اخر الاخبار اليوم نقل 20 جثة أفغاني إلى كابول بعد غرقهم بساحل تركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق