اخبار العالم الان نقيب المحامين بالمنوفية: الإضراب يهدف لإقرار العدالة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد خالد راشد، نقيب المحامين بالمنوفية، أن قرار النقابة الصادر بالإضراب عن العمل بالدائرة الثانية بمحكمة الجنايات بشبين الكوم، جاء نظرا لسوء المعاملة التي يتعرض لها المحامين، من رئيس محكمة الجنايات.

وقال راشد: "لم نكن نسعى إلى هذه القرارات ولكن التعنت الزائد من رئيس المحكمة تجاه المحامين والتعنت معهم في العديد من الوقائع، هو ما اضطر النقابة إلى اتخاذ مثل هذا القرار، وليس لدينا أي نية للتصعيد".

وطالب راشد بأن يؤدي المحامى دوره الذي ليس منة ولا عطية من أحد باعتبار أن المحاماة شريك أساسى في تحقيق العدالة، وأن يكون على كل المحاكم أن تطبق القانون الصحيح لا وفق الأهواء والأغراض.

وأكد راشد أن السبب الرئيسى للقرار: "لن نستطيع أن نعمل في وسط تلك الأجواء المتعنتة والتي تهدر حقوق المواطنين قبل المحامين، ونحن ندافع عن المجتمع باعتبار العدالة لا تستقيم بغير محامين".

وطالب راشد كل المعنيين بتطبيق القانون بشكل حازم بما يتعلق بحقوق المتقاضين والمحامين، لافتًا إلى أنهم لا يسعون إلى صدام مع أحد ولكنهم في النهاية مضطرون إلى الدفاع عن حقوق المحامين.

الخبر | اخبار العالم الان نقيب المحامين بالمنوفية: الإضراب يهدف لإقرار العدالة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق