اخبار اليوم أهم أخبار إيران اليوم 12-3-2016.. تجارب إيران الصاروخية أمام مجلس الأمن

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت دولة إيران اليوم العديد من الحداث والقرارات الهامة على المستوى الداخلي والخارجي، لذلك تابع «الفجر» الإلكتروني أهم أخبار إيران، وأوجزها لمتابعيه فيما يلي:

 

تجارب إيران الصاروخية أمام مجلس الأمن

طلبت الولايات المتحدة من مجلس الأمن الدولي عقد مشاورات يوم الاثنين لبحث "الإطلاق الخطر" لصواريخ بالستية من قبل إيران، وفق ما أعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سامانتا باور يوم الجمعة.

وأضافت السفيرة أن واشنطن "قلقة جدا" لهذه التجارب البالستية "المستفزة والمزعزعة للاستقرار" مذكرة بأن قرارات مجلس الأمن تحظر على إيران إطلاق صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

أميركا تثير "تجارب إيران الصاروخية" بمجلس الأمن

كشفت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سمانثا باور أمس الجمعة أن بلادها ستثير قضية التجارب الصاروخية الإيرانية خلال مشاورات مجلس الأمن الاثنين المقبل، مطالبة الدول بالتعاون لتقويض برنامج طهران الصاروخي.

وقالت باور في بيان "سنثير مسألة إطلاق الصواريخ الخطيرة هذه في مشاورات المجلس التي دعونا لها يوم الاثنين".

بعد اعتبارها إرهابية.. "حزب الله" تلجأ إلى أحضان إيران

بعد 10 أيام على اعتبار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حزب الله اللبنانى بكل قادته وفصائله والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية، جاء قرار جامعة الدول العربية أمس بتصنيف الحزب أيضُا كمنظمة إرهابية.

 

وجاء قرار وزراء الخارجية العرب باعتبار حزب الله اللبنانى كمنظمة إرهابية، خلال الاجتماع الثاني لمجلس جامعة الدول العربية في دورته الغير العادية، بعد حصوله على دعم أغلبية الأعضاء، فيما رفضته العراق ولبنان وتحفظت عليه الجزائر، الأمر نفسه هو ما تم خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب في 2 مارس الجاري، حين أيد وزراء الداخلية العرب قرار مجلس التعاون الخليجي باعتبار حزب الله "منظمة إرهابية" باستثناء لبنان والعراق اللذين تحفظا على القرار.

الخبر | اخبار اليوم أهم أخبار إيران اليوم 12-3-2016.. تجارب إيران الصاروخية أمام مجلس الأمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق