اخر الاخبار اليوم رئيس قيرغيزستان : الشعب وحده من يملك اختيار رئيسه بالانتخابات القادمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس جمهورية قيرغيزستان ألماز بك أتامبايف اليوم / السبت / على أن الشعب وحده من يملك الاختيار ، خلال انتخابات نزيهة الشخص الذي يستحق أن يكون رئيسا له ، موضحا في الوقت ذاته أنه لا يعد خليفة له.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن أتامبايف قوله - في تصريحات صحفية - " في البلدان التي يعينوا فيها وريثا (للحكم)، يغلق الطريق إلى الديمقراطية، وإذا أحضرت وريثا فإن بلادنا لن تكون ديمقراطية" .
وأضاف أن مهمته الآن تتمثل في ضمان انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة، يستطيع كل راغب المشاركة فيها، مشيرا إلى أن الحزب الذي أسسه سيزكي مرشحا للانتخابات الرئاسية وللشعب حرية اختيار من يستحق أن يكون رئيسا.
وشدد الرئيس القرغيزستاني على ضرورة إجراء تغييرات في الدستور قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة لتجنب العودة إلى نظام حكم العائلة الواحدة.
يشار إلى أنه قد تم تنقيح الدستور القرغيزي 8 مرات على مدى السنوات العشرين الماضية، في عام 1994، 1996، 1998، 2003، مرتين في عامي 2006 و 2007، على التوالي.
وبموجب الإصدار الحالي من الدستور الذي اعتمد في عام 2010، أصبحت قيرغيزستان جمهورية برلمانية.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخر الاخبار اليوم رئيس قيرغيزستان : الشعب وحده من يملك اختيار رئيسه بالانتخابات القادمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق