اخبار مصر العاجلة اليوم العراق: قصف "داعش" المدنيين بالكيماوي لن يمر دون عقاب

0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توعد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي تنظيم(داعش) الإرهابي ردا على قصفه المدنيين في "تازة" جنوبي كركوك بقذائف تحوي مادة كيماوية سامة، وقال "ان ماقترفه داعش بمدينة تازة لن نمرره دون عقاب، وسيدفع مرتكبوه الثمن باهظا ينهيهم قريبا".
ولفت رئيس الوزراء العراقي- خلال استقباله في بغداد اليوم/السبت/ وجهاء مدينة تازة وقرية البشير في كركوك - إلى ان عصابات داعش منكسرة والقوات العراقية تحقق الانتصارات عليها وتتقدم في مساحات واسعة.
وأضاف: أن داعش ونتيجة للهزائم الكبيرة وهروب عناصره من أرض المعركة في العديد من المناطق يقومون باقتراف جرائم ضد المدنيين العزل ونحن سائرون وبخطط واستراتيجيات لتحرير كامل الاراضي العراقية.
وأشار إلى أن هناك فرقا طبية تقوم بتقديم الاحتياجات اللازمة لأهالي تازة وتطهير الأماكن التي تعرضت للقصف واتخاذ الاحتياطات اللازمة بهذا الشأن.

ومن جانبه، دعا رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصاحي رئيس الوزراء العراقي بتحمل المسؤولية باعتباره القائد العام للقوات المسلحة لإنقاذ التركمان من هجمات داعش بقذائف تحوي مادة كيماوية سامة.. وطالب مديرية البيئة بمعالجة التلوث البيئي الحادث في تربة ناحية "تازة" نتيجة قصف داعش.
وقال الصالحي- في مؤتمر صحفي مع النائبين حسن توران ونيازي معمار اوغلو وأعضاء مجلس محافظة كركوكبمدينة كركوك- إن ماحدث في "تازة" التركمانية، هو إبادة جماعية ونهج جديد ينتهجه داعش، مؤكدا ضرورة قيام مديرية البيئة العراقية بالتحرك العاجل والفوري من اجل معالجة التلوث البيئي نتيجة القصف الكيمياوي.
كما دعا حكومة بغداد والتحالف الدولي إلى التدخل فورا لتحرير قرية "بشير" التركمانية بكركوك التي يسيطر عليها داعش وقصفت منها "تازة".. مطالبا المراجع الدينية بمساندة أبناء الشعب التركماني في تازة وحث الحكومة المركزية وجميع الأطراف السياسية على القيام بواجباتهم الوطنية والدينية إزاء ما يحدث لأهلها.
وأكد الصالحي ضرورة تحمل المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية تجاه التركمان وإرسال فرق تقصي حقائق للقاء المصابين وتوثيق شهاداتهم لتقديم الجناة الى المحكمة الجنائية الدولية، داعيا وزارة الصحة العراقية إلى إرسال كوادر طبية متخصصة لعلاج الحروق الكيماوية في"تازة".
وكان تنظيم (داعش) الذي يحتل قرية بشير التركمانية جنوبي كركوك، قصف يوم/الثلاثاء/ الماضي ناحية (تازة) بصواريخ كاتيوشا وقذائف هاون تحوي مادة كيماوية سامة، وأسفر القصف عن إصابة حوالي 400 بحالات اختناق، بينها 30 حالة مازالت تتلقي العلاج، وسجلت أمس/الجمعة/ أول حالة وفاة لطفلة من سكان ناحية "تازة" متأثرة بإصابتها.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم العراق: قصف "داعش" المدنيين بالكيماوي لن يمر دون عقاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق