اخبار مصر العاجلة اليوم الشربيني: الانتهاء 60% من مدارس التعليم الفني في 2018

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أن بورسعيد ومدن القناة ستشهد طفرة في التعليم الفني، في محاولة حاليًا للربط بين سوق العمل والمشروعات في محور قناة السويس، بخريجي التعليم الفني ، مشيرا فى هذا الصدد إلى أنه سيتم الانتهاء من 60 % من مدارس التعليم الفني علي مستوى الجمهورية بنهاية العام 2018 وربطها مباشرة بالشركات والمصانع لاتاحة فرص عمل للخريجين والنهوض بالأيدي العاملة في مصر .
ولفت الدكتور الهلالي الشربيني ـ أثناء الزيارة التى يقوم بها حاليا لمحافظة بورسعيد ورافقه خلالها المحافظ وعدد من القيادات التعليمية ـ إلى أن بورسعيد ومدن القناة ستشهد طفرة في التعليم الفني ، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى الربط بين سوق العمل والمشروعات في محور قناة السويس بخريجي التعليم الفني .
وقال الوزير "اليوم نضع حجر الأساس لمدرستين يابانيتين دوليتين، وهذا يشجع على وجود استثمار ياباني في بورسعيد والمشروعات الواعدة بمنطقة قناة السويس".
كما طالب الوزير بتخصيص أرض لانشاء مدرسة للمتفوقين والموهوبين، يحصل أغلب الخريجين بها علي منح أجنبية .. موضحا أن هناك 9 مدارس حتى الآن تتكلف كل منها ما يقرب من 100 مليون جنيه وسيتم إنشاء 18 مدرسة خلال الثلاث سنوات القادمة بكل المحافظات .
وأوضح أنه تم اتخاذ خطوات جدية في تطوير العملية التعليمية بكافة محاورها بدءا من مواجهة الكثافات الطلابية الزائدة عن طريق مضاعفة الموازنة التي تخصصها الحكومة سنويا لبناء المدارس وكذلك الانفتاح علي القطاع الخاص بما يحقق نهضة متكاملة لكافة الأطراف ويخدم المواطن البسيط .
وأضاف الوزير أنه يتم أيضا تدريب 22 ألف مدير مدرسة سنويا و250 ألف معلم و10 آلاف مدير ووكيل ورئيس قسم مع مراكز متخصصة .. لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتعديل المناهج بشقيها العلمي والمجتمعي تضم عددا من رؤساء الجامعات من 12 جامعة مصرية كما يتم التواصل مع وزارة الخارجية واليونسكو للاطلاع على مناهج الدول المتقدمة للنهوض بالمجتمع المصري.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم الشربيني: الانتهاء 60% من مدارس التعليم الفني في 2018 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق