اخبار فلسطين اليوم الجامعة العربية الأمريكية تنظم ورشة تعريفية متخصصة بالأرشفة السمعية والبصرية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية الآداب، ودائرة العلاقات العامة في الجامعة العربية الأمريكية ورشة تعريفية متخصصة، لطلبة قسم اللغة العربية والاعلام، حول الأرشفة السمعية والبصرية، استضافت فيها رئيس وحدة الأرشفة في تلفزيون فلسطين رولا شهوان.

وتهدف الورشة، تعريف الطلبة بآليات الأرشفة، والتأكيد على أنها جزء مهم في العمل في أي مؤسسة.

وافتتح الورشة عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور أيمن يوسف مرحبا بالحضور، وأشار أن من فلسفة الجامعة التواصل مع المجتمع المحلي بعقد الورشات والندوات، مؤكدا على أهمية الأرشفة التي تعتبر جزء مهم في عمل أي مؤسسة، داعيا الطلبة الى الاهتمام بالورشة والتي ستفيدهم في حياتهم العملية خلال انخراطهم في سوق العمل.

بدورها، شكرت رئيس وحدة الأرشفة في تلفزيون فلسطين رولا شهوان الجامعة العربية الامريكية على الاستضافة، وأكدت على أهمية الورشة لما فيها من فائدة للطلبة تعرفهم بأهمية الارشفة، والتي هي جزء مهم من ايقونة العمل في أي مؤسسة وخاصة المؤسسات الإعلامية.

وقدمت تعريفا شاملا بالأرشيف حيث قالت، هو توثيق المراحل الزمنية وما يتعلق بها من أحداث تخص المجتمع من كافة النواحي، متطرقة إلى مراحل الأرشفة، ومهمة الأرشيف الذي يتمحور في استخداماته وحفظه والتعريف به وتسهيل عملية الوصول إليه، موضحة، أن كليات الاعلام في الجامعة الفلسطينية تفتقر الى تخصص يتحدث عن الأرشيف، مؤكدة على ضرورة استحداث تخصص او مساقات يتحدث عن الموضوع.

 

الخبر | اخبار فلسطين اليوم الجامعة العربية الأمريكية تنظم ورشة تعريفية متخصصة بالأرشفة السمعية والبصرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق