اخبار تونس " التكتل يطالب باستقالة وزير الخارجية ويتهم الحكومة بالاصطفاف ضمن المحور الوهابي السبت 12-3-2016"

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب حزب التكتل من أجل العمل والحريات، اليوم السبت 12 مارس 2016، باستقالة وزير الخارجية خميش الجهيناوي على خلفية مصادقته على البيان الصادر عن وزراء الخارجية العرب الذي يصنف حزب الله اللبناني كمنظمة ارهابية. واعتبر الحزب في بيان له، مصادقة وزير الخارجية على قرار تصنيف حزب الله الللبناني مسّا من هيبة الدولة ومن سيادتها ومن مكانة مؤسسة رئاسة الجمهورية وإضعافا للوحدة الوطنية في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.
كما اعتبر أي صمت من طرف رئاسة الجمهورية عن ما وصفه بتجاوز وزير الخارجية اعلانا ضمنيا أن هذا الموقف هو موقف رئيس الجمهورية محملة إياها رئاسية الجمهورية المسؤولية كاملة لموقف المصادقة على تصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية ومسؤولية كل تداعياتها على الوضع في المنطقة وعلى ارض الوطن.
وأضاف البيان أن الحكومة التونسية تواصل الاصطفاف ضمن المحور الوهابي عبر وزير الخارجية الذي صادق يوم أمس على البيان الصادر عن وزراء الخارجية العرب الذي يصنف حزب الله اللبناني كمنظمة ارهابية وسط رفض العراق ولبنان وتسجيل ملاحظة من طرف الجزائر وفي غياب اي تحفظ من طرف الوفد التونسي.
وشدد على أن وزير الخارجية ضرب عرض الحائط بالاجماع التونسي الذي يرفض تصنيف حزب الله منظمة إرهابية و عبرت عنه رسميا أغلبية الأحزاب و منظمات المجتمع المدني وحتى رئيس الجمهورية الذي يتولى دستوريا ضبط السياسات العامة في مجال العلاقات الخارجية.

الخبر | اخبار تونس " التكتل يطالب باستقالة وزير الخارجية ويتهم الحكومة بالاصطفاف ضمن المحور الوهابي السبت 12-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق