اخبار العالم الأهلي يكتفي بالتعادل أمام ريكرياتيفو في لقاء الفرص الضائعة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتهت مباراة الأهلي وريكرياتيفو الأنجولي بالتعادل السلبي في المواجهة التي أقيمت على ملعب كالولو ستاديوم في ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

افتتح فريق الأهلي مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي مع مضيفه ريكرياتيفو دي ليبولو ، أمس السبت ، في ذهاب دور الـ32 بالبطولة.

 

ويبقى الأهلي بحاجة للفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب المقرر يوم السبت المقبل باستاد برج العرب بالأسكندرية.

 

وقدم الفريق الأحمر عرضاً متوسطاً وسيطر على أحداث اللقاء طوال المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي شهد العديد من الفرص الضائعة وكاد يدفع الثمن في الدقائق الأخيرة بهجمات متتالية من ريكرياتيفو تألق الدفاع في إبعادها.

 

كان الحذر الدفاعي سمة البداية من جانب الأهلي بتمريرات في وسط الملعب من خلال حسام غالي وتنشيط الجبهة اليسرى عن طريق صبري رحيل من انطلاقة سريعة ولكن بلا خطورة.. ولكن السيطرة في الدقائق العشر الأولى كانت من نصيب الأهلي الذي كان في حالة فنية جيدة بالبداية في ظل أرضية الملعب الجيدة.

 

واحتسب الحكم خطأ ضد الجابوني إيفونا بداعي الإلتحام مع أحد مدافعي الفريق الأنجولي في الدقيقة العاشرة ، وواصل الأهلي السيطرة الهجومية وأهدر إيفونا فرصة قريبة بتسديدة بجوار القائم في الدقيقة 11.

 

الأهلي ظل الأخطر وقاتل رمضان صبحي على الكرة في وسط الملعب ثم سنحت فرصة للفريق الأحمر من تسديدة للاعب الوسط عبد الله السعيد تعرض خلالها للإصابة وعاد لاستكمال اللقاء ، واستمرت السيطرة الحمراء بتمريرات في وسط الملعب.

 

بعد مرور 20 دقيقة.. كان الأهلي الأقوى والأفضل ولكن الخطورة كانت غائبة على المرمى الأنجولي في ظل تباطئ مؤمن زكريا وعدم التمركز الصحيح وفردية رمضان صبحي ، ونال البرازيلي ويريس لاعب ريكرياتيفو البطاقة الصفراء بعد عرقلة عنيفة ضد إيفونا الذي أزعج دفاعات الفريق الأنجولي بتحركاته السريعة.

 

وأهدر الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة 24 بعدما تسلم إيفونا الكرة وتباطئ في إيداعها الشباك وذهبت الكرة لمؤمن زكريا الذي أطاح بالكرة فوق العارضة.. وواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص عن طريق إيفونا الذي أبعد الكرة بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 34 ، أهدر عبد الله السعيد فرصة لا تضيع بتسديدة في منطقة الست ياردات بجوار القائم بغرابة شديدة.. وفشل مؤمن زكريا في ترويض الكرة ، وحصل ريكرياتيفو على ضربة ركنية بعد مرور 36 دقيقة ولكن مرت بعيداً عن مرمى الأهلي.

 

تخلص لاعبو ريكرياتيفو من الخوف وقدموا أداء جيداً في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وأضاع فريدي محاولة خطيرة من الجبهة اليمنى ورد الأهلي بمحاولة عن طريق رمضان صبحي بتمريرة سحرية إلى إيفونا لم يستغلها الأخير.. وضاعت تسديدة داريو بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

 

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة هجومية من الجبهة اليمنى لصالح ريكرياتيفو أبعدها رامي ربيعة مدافع الأهلي وحصل إيفونا على خطأ بعد إلتحام عنيف من جانب دفاع الفريق الأنجولي واحتسب الحكم تسللاً ضد إيفونا في قرار خاطئ ثم خطأ آخر على حساب حدود منطقة الجزاء لصالح ريكرياتيفو أضاعها لويز فيليبي المهاجم البرازيلي فوق العارضة.

 

وظهرت الخطورة الهجومية من جديد للأهلي بتمريرة عرضية لإيفونا أبعدها دفاع ريكرياتيفو والحارس ريكاردو.. وصنع حسام غالي كرة خطيرة بتمريرة أرضية للسعيد الذي سدد في جسم مدافع الفريق الأنجولي في الدقيقة 52.

 

تبادل لاعبو الفريق الأنجولي الكرة وسط الملعب مع تراجع بدني واضح للاعبي الأهلي في الشوط الثاني واستمر مسلسل التمريرات المقطوعة من مؤمن زكريا الذي أضاع فرصة قريبة فوق العارضة من تمريرة عرضية من صبري رحيل في الدقيقة 57.

 

وفي الدقيقة 60 ، أهدر ريكرياتيفو محاولة قريبة من ضربة رأس بجوار القائم واحتسب الحكم المساعد تسللاً ليوقف هجمة خطيرة لإيفونا.. وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء بشكل تام ولكن الفاعلية الهجومية كانت غائبة.

 

أضاع إيفونا في الدقيقة 63 فرصة سهلة من انفراد صريح بانطلاقة سريعة من المهاجم الأنجولي الذي سدد في أقدام الحارس ريكاردو.. ووجه مؤمن زكريا تسديدة سهلة في يد الحارس ريكاردو ليواصل إهدار الفرص.

 

وأشرك الأهلي تغييره الأول بنزول وليد سليمان في الدقيقة 66 على حساب رمضان صبحي الذي لم يقدم الأداء المتوقع خلال اللقاء ، وأضاع إيفونا فرصة جديدة بتسديدة فوق العارضة.

 

وظهرت خطورة ريكرياتيفو لأول مرة في الدقيقة 69 بضربة رأس قريبة من البرازيلي ويريس الظهير الأيسر ، وغادر المدافع كواجيكا لاعب ريكرياتيفو مصاباً لصالح جايمي.

 

ودفع الأهلي بمهاجمه عمرو جمال بعد مرور 75 دقيقة على حساب ماليك إيفونا.. وأشرك ريكرياتيفو بتغيير ثانٍ بنزول الجناح الأيسر بريتو على حساب اريفالدو.

 

ووجه بريتو تسديدة قوية التقطها الحارس أحمد عادل ثم وجه وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي تسديدة فوق العارضة ، وتحسن أداء ريكرياتيفو مع تراجع بدني واضح للفريق الأحمر.

 

وأشرك ريكرياتيفو مهاجمه الفرنسي مامادو دياوارا على حساب داني في الدقيقة 80 أملاً في خطف هدف قبل نهاية اللقاء.. ووجه فيليبي المهاجم البرازيلي تسديدة فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 85 أضاع دياوارا فرصة خطيرة بضربة رأس بجوار القائم وسط مشاهدة من لاعبي الأهلي ، واختتم الفريق الأحمر تغييراته بنزول صالح جمعة على حساب عبد الله السعيد الذي تراجع بدنياً بشكل ملحوظ.

 

وهرب لويز فيليبي مهاجم ريكرياتيفو من الرقابة وأضاع الكرة فوق العارضة وسط تراجع شديد من دفاع الأهلي ثم تسديدة تصدى لها الحارس أحمد عادل وتألق من حجازي في إبعاد كرة عرضية ثم إنقاذ رائع من ربيعة لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل.

الخبر | اخبار العالم الأهلي يكتفي بالتعادل أمام ريكرياتيفو في لقاء الفرص الضائعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق