اخبار فلسطين اليوم خلافات حادة بين التنسيقيات : تعليق اضراب المعلمين لمدة أسبوع

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن الحراك الموحد للمعلمين، اليوم السبت، عن تعليق الإضراب، وانتظام الدوام في المدارس لمدة أسبوع، "احتراماً لقرار الرئيس محمود عباس، الذي أعلنه ظهر اليوم".

وقال الناطق باسم حراك المعلمين نمر عصافرة : "تم الوصول الى اتفاق بتعليق الاضراب لمدة اسبوع استجابة لمبادرة الرئيس مع عدم التعويض وعدم التعامل مع المشرفين والاداريين لحين الرجوع الى القاعدة وتحديد الرأي النهائي".


وبعد قرار الرئيس نشبت خلافات حادة في وجهات النظر بين ممثلي تنسيقيات المعلمين ازاء كيفية التعامل مع مبادرة الرئيس التي اعلن فيها استجابته للجزء الاكبر من مطالب المعلمين، ووضع جداول زمنية لتنفيذ ما تبقى من حقوقهم.

وقال الناشط في حراك المعلمين اياد عودة ، ان انقساما عميقا نشأ بين اعضاء اللجان التنسيقية لحراك المعلمين حول قبول مبادرة الرئيس.

واشار عودة الذي يتواجد الآن في اجتماع لممثلي المعلمين في حديث مع صحيفة القدس المحلية الى وجود اجماع لدى اعضاء اللجنة التنسيقية بان المبادرة لا تنصف المعلمين ولا تلبي طموحاتهم، مضيفا أن الاجتماع المنعقد الآن في مدينة رام الله يشهد انقسامات كبيرة، وخلافات عميقة، وسيجرى التصويت على المبادرة.

وشدد عودة انه لم يتخذ بعد قرار حول انتظام الدوام يوم غد الاحد كما دعا الرئيس عباس موضحا ان الحراك سيصدر بيانا يوضح فيه موقفه خلال الساعات المقبلة.

وقال عودة: ان المعلمين يأخذون مبادرة الرئيس من باب السيادة الوطنية، وان مشاورات تجرى لتفادي اية مشاكل قد تترتب على رفض المبادرة.

وعلى الرغم من ذلك فقد اعلنت غالب التنسيقيات استجابتها "منفردة" بمبادرة الرئيس والعودة للدوام فورا ..


وقرر الرئيس محمود عباس، إتمام تطبيق الاتفاق الموَّقع مع الحكومة واتحاد المعلمين عام 2013 كاملا، ومنح المعلمين زيادة طبيعة العمل بنسبة 10% موزعة بالتساوي مع بداية عام 2017 و2018، والعمل على دراسة وضع الإداريين وِفق الاتفاق الموقع في 18/2/2016، وان ما تم الاتفاق عليه حول المتأخرات تدفع على أربع دفعات قبل 1/9/2016.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم خلافات حادة بين التنسيقيات : تعليق اضراب المعلمين لمدة أسبوع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق