اخبار فلسطين اليوم ادعيس يستنكر استيلاء المستوطنين على 100 دونم من ارض الأوقاف في العوجا

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام مستوطنين في بلدة العوجا بمحافظة اريحا بالاستيلاء على 100 دونم من اراض الوقف وتجريفها، معتبرا هذا الإعتداء عملاً عنصرياً استفزازياً جديدة يضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق الشعب الفلسطيني عامة وعلى ارض الوقف خاصة.

واضاف ادعيس خلال معاينته الارض يرافقه نائب المحافظ واعضاء من الارتباط المدني ومدير اوقاف اريحا والاغوار ومدير عام المالية في الوزارة ان المنطقة المستهدفة هي أراض وقفية، مؤجره للمستثمرين في المجال الزراعي وتزرع بالنخيل والذي يعد من اهم أنواع الزراعات في الأغوار، وان هذه الإجراء الإسرائيلي يهدف إلى ضرب القطاع الاقتصادي والاستثمارات الفلسطينية في المجال الزراعي .

واكد ادعيس ان اجراءات قوات الاحتلال الهمجية والاستفزازية بحق هذه البلدات والمناطق تهدف لتهجير المواطنين من أراضيهم خدمة لمشاريعه الاستيطانية والتوسعية.

مشددا ان التمسك بالارض واجب وطني وديني واخلاقي وتاريخي وان شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من تراب فلسطين وانه صاحب الحق وان الاحتلال والاستيطان الى زوال .

وناشد ادعيس الأمة العربية والإسلامية على ضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن الفلسطينيين وارضهم من إرهاب الاحتلال، وتمكين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق الفلسطينية.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم ادعيس يستنكر استيلاء المستوطنين على 100 دونم من ارض الأوقاف في العوجا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق