اخبار العالم الان بالصور.. المشغولات اليدوية تعاني من عدم التسويق

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعاني العاملون بمختلف المشغولات اليدوية "الخزف -الخشب- الحصر- الفركة- الأواني الفخارية"، من عدم وجود أسواق لبيع المنتجات الخاصة بهم وهو ما يهدد تلك الصناعات بالانقراض.

"فيتو" زارت أماكن الحرف والمشغولات اليدوية المنتشرة في نقادة وقوص وقنا، للتعرف على المشكلات التي يتعرضون لها.

من جانبها، قالت رمزية محمد "صانعة فركة" أكثر الأشياء التي تؤرق جميع العاملين في ذلك المجال هو عدم وجود أسواق لبيع منتجاتهم، خاصة أن هذه المنتجات للأسف الشديد يتم استيرادها من الخارج ساخرة من هذا الأمر"الحجاب مكتوب عليه صنع الصين" ونحن لدينا منتجات تفوق التي يتم استيرادها ومع هذا لا نجد أسواقا أو حتى معرضا لعرض منتجاتنا.

وأضافت نور محمد "تعمل بمصنع للمشغولات اليدوية"، في كل زيارة للمسئولين يتم وعدنا بأنه سيتم عمل مكان ليجمع جميع الحرف الفخارية والخزفية والفركة والحصر، فضلًا عن فتح أسواق لنا ولكن هذا لم يحدث بل الأمر تدهور منذ ثورة يناير، وبدأت المشكلات تحاصر جميع العاملين في تلك الصناعات.

وأكد محمد منصور "صانع أوانٍ فخارية" كانت بعض القري السياحية تأتي لشراء بعض المنتجات، بعد مشاهدة منتجاتنا في المعرض الذي كان يقوم بإنشائه اللواء عادل لبيب محافظ قنا الأسبق، حيث كان يتكلف بجميع المصروفات التي تنقل المنتجات إلى المعارض، إلا أن هذا الأمر اختلف بعد ذلك، وهم ما دفع كثيرا من العاملين في هذا المجال بترك تلك المهن، ولم يعد هناك جيل جديد يتعلم ما توراثناه عن أجدادنا، مطالبًا مسئولي المحافظة بضرورة أن يكون هناك أسواق مفتوحة تستوعب هذه الصناعات التي لا يوجد لها مثيل في بلدان العالم المختلفة.

وأشار محمود الصغير، "يعمل في معصرة زيوت" أنه يوجد في المحافظة أجود أنواع الزيوت في العالم والتي كان يحضر إليها كبار رجال الدولة في العهد السابق "أيام مبارك" ولكن بعد ذلك اختلف الأمر ولم يعد هناك مجال للتسويق.

الخبر | اخبار العالم الان بالصور.. المشغولات اليدوية تعاني من عدم التسويق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق