عاجل

اخبار مصر الان الفيديو.. "الوطني للاستشارات البرلمانية": لائحة "النواب" بها بعض السلبيات

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رامي محسن، رئيس المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، أن انتهاء مجلس النواب من إعداد اللائحة الجديدة له، وإرسالها اليوم إلى مجلس الدولة، يعد خطوة إيجابية كبيرة لانطلاقة قوية للمجلس خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "محسن"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى، مقدم برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "بعد أن تم إعداد اللائحة، ننتظر كلمة مجلس الدولة للمراجعة والصياغة ومطابقتها للنصوص الدستورية وصياغة المواد من بعض الأخطاء اللغوية، لتعود بعد ذلك للبرلمان، والذي يعقد جلسة خاصة لمناقشة هذه الملاحظات لإقرار بعضها أو رفضها مجمعة ثم يتم التصويت وترفع لرئيس الجمهورية لتصدر بشكل قانون وبعد ذلك يتم العمل على انتخابات اللجان".

وأشار إلى أن اللائحة الجديدة بها اختلاف بالمقارنة مع اللائحة القديمة، بسبب حذف بعض المواد، والتي تتعلق بالمكافآت المحددة سلفًا في القانون، والمواد الموجودة في صدر قانون مجلس النواب، والتي حُذفت.

وكان مجلس النواب قد انتهى من إعداد اللائحة الداخلية الجديدة للبرلمان والمكونة من 440 مادة، وأعلن إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

الخبر | اخبار مصر الان الفيديو.. "الوطني للاستشارات البرلمانية": لائحة "النواب" بها بعض السلبيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق