اخبار العالم الان «الداخلية» تواصل تقديم التسهيلات للمواطنين لحصولهم على الخدمات الشرطية.. «الجوازات والهجرة» تيسر الخدمات لكبار السن.. «الأحوال المدنية» تسخرج 31 بطاقة لضعيفات العقل.. و«عبد الغفار» يكرم 2183 شرطيا

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار، جهودها في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية فضلا عن حرص الوزير على تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي لرجاله من أبناء الجهاز الشرطي من أفراد وضباط لمواصلة عملهم الأمني وسط ارتياح نفسي حفاظا على مقدرات الوطن.

قطاع الجوازات
اتخذ قطاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة.

وقام القطاع باتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

واستقبل قسم جوازات الغردقة، "حليمة. س"، مواليد 1979، غير قادرة على الحركة، وتمت مساعدتها للذهاب إلى مكتب رئيس القسم، ثم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لها.

واستقبل قسم جوازات كفر الدوار محمد. م مواليد 1933، غير قادر على الحركة بمكتب رئيس القسم، وتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة له واستقبل قسم جوازات 15 مايو كلا من رجب. ع مواليد 1931، مُسن وعلى. خ مواليد 1941، مُسن وإبراهيم. م مواليد 1932، مُسن وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

كما استقبل قسم جوازات شبين الكوم رحمة. ت مواليد 1935، مُسنة غير قادرة على الحركة بمكتب رئيس القسم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها واستقبل قسم جوازات منيا القمح كلا من فاطمة. ح مواليد 1944، مُسنة وفوزية. هـ مواليد 1956، مُسنة غير قادرة على الحركة وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالتهما وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهما خارج القسم.

الكشف على المواطنين مجانا
وخصصت وزارة الداخلية يوم الجمعة من كل أسبوع للكشف الطبى المجانى على المواطنين المدنيين، في إطار تعليمات اللواء مجدي عبد الغفار، بالاهتمام بالمواطنين من خلال تقديم كافة المساعدات لهم وتوفير كافة الرعاية الصحية والإنسانية لتوطيد العلاقة بينهم.

وقام قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مسئولى (مسجد الرشد، وكنيسة مار جرجس، ومركزى شباب ميت عقبة والعجوزة)، والواقعين بالنطاق الجغرافى لمستشفى الشرطة بالعجوزة، وتم فتح العيادات الخارجية لمستشفى الشرطة بالعجوزة من الساعة الثانية مساء حتى الساعة السادسة مساء، وتقديم الخدمات الطبية بمعرفة رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى بالتخصصات الطبية المختلفة، وتم توقيع الكشف الطبى وصرف الأدوية اللازمة لـ 17 مواطنًا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الوزارة تواصل جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية.

الأحوال المدنية
في سابقة هي الأولى من نوعها قام قطاع الأحوال المدنية بقيادة اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية للقطاع بإرسال مأمورية لتصوير 31 من فتيات نزيلات دار الأيتام نظرا لظروفهن الصحية.

وأكد مصدر أمني أنه من المقرر أن يقوم القطاع بإرسال مأمورية أخرى للدار لتسليمهن بطاقات الرقم القومى عقب استخراجها وذلك عقب موافقة وزير الداخلية على الالتماس المقدم من مسئولى الجمعية المصرية العامة للدفاع الاجتماعى والذي طلبت فيه الوزارة إرسال مأمورية لاستخراج رقم قومى لنزيلات دار ضعيفات العقل المتواجد بمنطقة مصر القديمة.

يأتى ذلك في إطار حرص وزير الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين ومراعاة الجانب الإنسانى لذوى الحالات الإنسانية.

مكافأة شرطية
وأمر اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بمكافأة 2183 من رجال الشرطة بالمصالح والإدارات العامة ومديريات الأمن بمحافظات الجمهورية، وذلك استمرارًا لتقدير الوزارة لأصحاب الجهود المتميزة من رجال الشرطة من الضباط والأفراد والمجندين باختلاف رتبهم ودرجاتهم باعتبار ذلك من ثوابت العمل الأمني.

ووجه وزير الداخلية بمكافأة رجال الشرطة بالمصالح والإدارات العامة ومديريات أمن القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، بنى سويف، الأقصر، البحر الأحمر، دمياط، مطروح، الإسماعيلية، بورسعيد، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قطاع الأمن المركزى، الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، مصلحة أمن الموانئ، قطاع مصلحة الأحوال المدنية، الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات.

ويأتي التكريم والمكافأة نظرًا لجهودهم وتميزهم في أداء عملهم التي أسهمت في كشف غموض العديد من القضايا المتنوعة وضبط مرتكبيها والتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين، ونظير الانضباط والالتزام والجدية في الأداء وذلك خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين تقديرًا لهم وتحفيزًا لأقرانهم.

الخبر | اخبار العالم الان «الداخلية» تواصل تقديم التسهيلات للمواطنين لحصولهم على الخدمات الشرطية.. «الجوازات والهجرة» تيسر الخدمات لكبار السن.. «الأحوال المدنية» تسخرج 31 بطاقة لضعيفات العقل.. و«عبد الغفار» يكرم 2183 شرطيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق