اخبار مصر اليوم مباشر السبت 12 مارس 2016 كاهن أبوقرقاص: قصة إضرابي عن الطعام «مختلقة».. وعلاقتي بأسقف المنيا متميزة

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى القس تاوضروس متياس، الكاهن بمطرانية المنيا وأبوقرقاص، ما تداولته مواقع الكترونية عن دخوله في إضراب مزعوم عن الطعام اعتراضا على بيع قطع أرض تابعة للكنيسة.

وأكد القس تاوضروس أن ما تم نشره وتداوله هو محض افتراء، وعار تماما من الصحة، وينطوي على مغالطات مختلقة، مشددا أنه لا يوجد خلاف مع المطرانية، ولا خلاف على أرض.

وأوضح تاوضروس أن دخوله للمستشفي، كان بسبب أزمة صحية داهمته على خلفية إجهاد معتاد أثناء مشاركته بمؤتمر لكهنة «إيبارشية» المنيا وأبوقرقاص، تم نقله على إثرها للعناية المركزة، وتحسنت حالته وتم نقله لمنزله تحت الملاحظة لقضاء فترة نقاهة.

ولفت تاوضروس أنه منتدب من قبل مطرانية المنيا، لرعاية كنيسة كنيسة «الشهيد أبي سيفين» بقرية أبيوها، التابعة لمركز أبوقرقاص، وأنه كان يرافق باقي كهنة مطرانية المنيا في مؤتمر روحي خدمي عندما داهمته الأزمة القلبية، ولم يدخل في خلافات أو اختلافات، وعلاقته بأسقف المنيا تغلفها محبة الابن لأبيه، ودائما ما يشيد الأسقف بتلك العلاقة والمحبة المتبادلة بين الأسقف وأحد أبناءه الكهنة.

وشدد تاوضروس على أنه يكن لكل من الأنبا أرسانيوس، مطران المنيا، والأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، كل احترام وتقدير، متعجبا من القصص المختلقة عن خلافات، لأن الأمور الكنيسة لها قوانين وتعاليم ملزمة، لا يصح معها إضراب أو احتجاج، مؤكدا أنه نال نعمة الكهنوت منذ أكثر من 17 عاما، وهو ملم جيدا بقوانين وتعاليم الكنيسة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر السبت 12 مارس 2016 كاهن أبوقرقاص: قصة إضرابي عن الطعام «مختلقة».. وعلاقتي بأسقف المنيا متميزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق