اخبار مصر الان المبعوث الأممي إلى سوريا: الحرب هي البديل لفشل المفاوضات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ستيفان دي ميستورا، المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا: إن الحرب هي البديل لفشل المفاوضات بين الأطراف السورية.

وأكد دي ميستورا في حديث لصحيفة لوتان السويسرية، اليوم السبت، أن الظروف التي ستجري فيها الجولة الثانية من المفاوضات بجنيف تبدو أحسن حالًا من الظروف التي واكبت الجولة الأولى.
وأضاف المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا: أن هناك مقدمات اليوم تتيح فرصًا جدية لوقف الحرب في سوريا، من بينها تراجع وتيرة العنف في البلاد للمرة الأولى منذ اندلاع النزاع، وتقدم وصول المساعدات الإنسانية، كما أن هناك شعورًا واضحًا بوجود توافق بين الولايات المتحدة وروسيا من أجل منع تحول النزاع في سوريا إلى حرب إقليمية. 

وبخصوص تصريحات بعض السياسيين الأمريكان بأن بديل فشل المفاوضات هو تقسيم سوريا قال دي ميستورا: هناك خطة أصلية قبل كل شيء وهي المفاوضات، وإذا فشلت فسيكون البديل هو العودة إلى الحرب مجددًا وهذا ما يرفضه الجميع. ومن المتوقع أن تبدأ، بعد غد الإثنين، الجولة الجديدة من المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة بجنيف بوساطة المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا.

الخبر | اخبار مصر الان المبعوث الأممي إلى سوريا: الحرب هي البديل لفشل المفاوضات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق