اخر الاخبار اليوم السفارة المصرية في فيينا تشارك في الاحتفال بطريق الحرير

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت السفارة المصرية في فيينا، بالتعاون مع سفارات أفغانستان وأذربيجان والصين والهند وإيران والعراق وكازاخستان وباكستان وروسيا وسوريا وطاجيكستان وتركمنستان وأوزبكستان، في تنظيم احتفالية ثقافية حول طريق الحرير.
وذكرت الخارجية اليوم السبت، أن الحدث تضمن عرضاً لتقديم الخلفية والأهمية الثقافية والتاريخية والاقتصادية لطريق الحرير كأحد أقدم الطرق التجارية المعروفة في العالم، ودوره الكبير في تحقيق الربط والتواصل منذ القدم بين عدد من الحضارات التاريخية مثل الحضارات المصرية والصينية ووسط آسيا والهند، كما تضمن الحدث كذلك عدداً من العروض الثقافية للدول المشاركة، وكذا الترويج للسياحة والاستثمار في هذه الدول.
وألقى سفير مصر في فيينا خالد شمعة كلمة خلال الفعالية، أشار خلالها إلى أن هذا الحدث، والذي يتم تنظيمه للمرة الأولى، يسهم في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الدول المشاركة فيه، وكذلك إبراز الروابط التاريخية التي جمعت هذه الدول منذ القدم، مشيراً بالمثل إلى أهمية العمل على دعم مستوى العلاقات القائمة بين الدول المشاركة وبعضها البعض، وبالمثل مع كافة الدول الأوروبية، وبالأخص على الأصعدة التجارية والاقتصادية والسياحية.. وحظى الجناح المصري في هذا الحدث بإعجاب وتقدير كافة المشاركين.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخر الاخبار اليوم السفارة المصرية في فيينا تشارك في الاحتفال بطريق الحرير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق