اخبار العالم الان شحاتة محمد: قبول اللجنة الأفريقية لقضية محمد الشافعي «عقوبة أدبية»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال شحاتة محمد رئيس المركز العربي للنزاهة والشفافية، أن قبول اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب لقضية مقتل محمد الشافعي، الذي استشهد في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير بعد قيدها ضد مجهول، ينعكس سلبًا على وضع الحقوق والحريات في مصر خارجيًا ويمثل عقوبة أدبية.

وأكد «العربي»، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان لجنة ليس لديها صفة جنائية، وبالتالي لم يتعرض أحد من المسئولين إلى التوقيف في أحد المطارات، أو منعه من دخول بلد ما، في حالة التأكد من إدانة الحكومة ستقدم اللجنة توصيات للحكومة المصرية وتطالبها بإعادة الإجراءات وفتح تحقيق سريع وشفاف.

ويذكر أن اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب قبلت بشكل مبدئي قضية مقتل الشاب محمد الشافعي، في الذكرى الثانية للثورة، بعدما لجأ لها محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية على خلفية حفظ النيابة للقضية وقيدها ضد مجهول.

الخبر | اخبار العالم الان شحاتة محمد: قبول اللجنة الأفريقية لقضية محمد الشافعي «عقوبة أدبية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق