اخبار مصر اليوم مباشر السبت 12 مارس 2016 «صباحى» يبدأ توحيد القوى المدنية من «بنها»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، إن مبادرة «صنع البديل» التى طرحها مؤخراً مع مجموعة من الشخصيات العامة، تهدف إلى إيجاد بديل لسياسات دولتى مبارك والإخوان، اللتين كانتا تقومان على الظلم الاجتماعى وحكم الفرد والقمع الأمنى، واللتين ثار عليهما الشعب فى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

وأضاف «صباحى»، فى تصريحات له خلال أولى جولاته التحضيرية لتوحيد القوى المدنية من مدينة بنها بمحافظة القليوبية، مساء أمس، بحضور الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة الأسبق، والسفير معصوم مرزوق، والدكتور عبدالخالق فاروق، أعضاء اللجنة التحضيرية للمبادرة، أن المبادرة تستهدف بديلًا للسياسات وليس بديلًا للأشخاص، نافياً دعوته لانتخابات رئاسية مبكرة، ومؤكدًا أنه لا يسعى مطلقًا إلى إسقاط الرئيس «السيسى» ولا أن يكون بديلًا له أو غيره، وأن دعوته «كيف نحكم مصر وليس من يحكم مصر».

وحذّر «صباحى» الشباب المتعطش لثورة جديدة من أن مصيرها سيكون نفس مصير ٢٥ يناير، من شهداء ومصابين ومعتقلين، دون الوصول إلى نتائج حقيقية لها، بسبب عدم وجود تنظيم سياسى قادر على إدارة الحركة الوطنية الرافضة لحكم الفرد، لتحقيق أهداف الثورة الجديدة.

وأوضح «صباحى» أن البديل المطروح حزب وجبهة وشبكة اسمها «التيار الديمقراطى»، الهدف منها تشكيل تنظيم سياسى معارض قوى، نواته التيار الشعبى وحزب الكرامة والمستقلون، وجبهة واسعة تضم أحزاب التيار الديمقراطى المقتنعة بالمبادرة، وكذلك الذين لا يرغبون فى الانضمام لأحزاب، مؤكدًا أنه لا وجود فى هذا الكيان لمن يرى أن ٢٥ يناير مؤامرة، و٣٠ يونيو انقلاب.

وتابع: «نسعى إلى ترسيخ مبدأ تداول السلطة فى مصر، وهذا لن يحدث لو فيه طرف ماسك المفاتيح فى إيده لوحده»، لافتًا إلى أنهم يستهدفون بديلًا حقيقيًا فى مواجهة بديلين خاسرين وفاشلين، هما دولة مبارك الفاسدة وفاشية الإخوان، مضيفًا: «لا ندّعى أننا الأكفأ، لكننا نطرح كل البدائل، ونناقشها للخروج بأقوى المشروعات».

وأجمع الدكتور عمرو حلمى، والسفير معصوم مرزوق، والدكتور عبدالخالق فاروق، على أن المبادرة التى طرحها «صباحى» بديل سياسى من خلال حزب جامع، وجبهة وطنية واسعة، تضم جميع القوى المدنية والسياسية المؤمنة بثورتى يناير ويونيو، مطالبين جميع القوى الوطنية بالمحافظات بالانضمام للمبادرة، وطرح رؤاهم حولها، لتشكيل كيان كبير ومتماسك يستطيع قيادة العمل الوطنى، وطرح بدائل وسياسات للخروج من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تعيشها البلاد، من خلال مشاركة الخبراء والمختصين فى جميع المجالات.

ودعا حسام عبدالرؤوف، أمين حزب الكرامة بالقليوبية، إلى اجتماع للجنة التحضيرية بالقليوبية يوم الجمعة من كل أسبوع لمناقشة طرق وآليات تفعيل المبادرة، ولإعداد ورقة عمل لعرضها على اللجنة التحضيرية العامة فى اجتماعها المقبل، الجمعة الأولى من إبريل بمدينة بنها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر السبت 12 مارس 2016 «صباحى» يبدأ توحيد القوى المدنية من «بنها» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق