اخبار فلسطين اليوم المجلس الثوري: نثمن قرار الرئيس بما يتعلق باضراب المعلمون وندعو الجميع للتكاتف لاستئناف الدوام..

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن

ثمنت أمانة أمانة سر المجلس الثوري لحركة فتح، التدخل الحاسم للأخ الرئيس محمود عباس، وقراراته المرتبطه باضراب المعلمين، لغاية إنهاء الاضراب وِإستعادة الروح للعملية التربوية والتعليمية في جهاز التربية والتعليم.

وقالت أمانة سر المجلس في بيان صحفي على لسان نائب أمين سر المجلس فهمي الزعارير، إن العملية التربوية وبناء الإنسان الفلسطيني وتأهيل الكفاءات العملية والأكاديمية، أهم ما تقوم به فلسطين وطاقاتها في اطار مواصلة بناء النموذج الفلسطيني المتميز، لافتا الى أن الأخ الرئيس خاطب المعلمين ووصفهم بمهتهم الأساس كمربي أجيال، واستحث فيهم وطنيتهم وإيمانهم بمسئولياتهم.

وأكد الزعارير، أن تدخل الأخ اِلرئيس الحاسم، باعتباره رأس النظام السياسي ومرجع سلطاته المختلفة، كان مطلبا مرحبا به من الجميع، وواجبا يؤديه على الدوام، مشيدا بدور الحكومة التي سعت لتطويق الإضراب ومشددا على مكانة الاتحادات الشعبية ودور مفوضية المنظمات الشعبية، وضامنا لانفاذ الاتفاقات السابقة، واعادة هيكلة الاتحاد وفق الأصول الديمقراطية والدستورية.   
وأوضح الزعارير أن القرار بمنح المعلمين 10% إضافية علاوة طبيعة عمل،  جاءت لتوازن بين الرغبة في انصاف المعلمين وتحقيق العدالة الاجتماعية بين الجميع من جهة وبين محدودية موارد السلطة ومداخيلها الشحيحة من جهة أخرى.

واضاف الزعارير، إن إضراب كان يشغل كل أسرة فلسطينية، وإن إنتهاءه المحتوم كان يتطلب سعة الصدر وعدم التعنت من أي جهة كانت، وفي هذا السياق فإن المجلس الثوري يحيي كل المعلمين الذين أعلنوا إلتزامهم فرادا وجماعات بالانضباط لانتظام الدراسة، في كافة المدارس، ودعا كل الفعاليات والشرائح والقطاعات للتكاتف والعمل بروح المسئولية الوطنية الجامعة من أجل استئناف التعليم، بعيدا عن اي اشتراطات وتحديدات وتضييقات قد تعيق او تخل بالدراسة.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم المجلس الثوري: نثمن قرار الرئيس بما يتعلق باضراب المعلمون وندعو الجميع للتكاتف لاستئناف الدوام.. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق