اخبار مصر الان "إتاوات" مجلس مدينة ميت غمر تثير غضب الأهالي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"إتاوات رسوم النظافة" أسلوب جديد يفرضه مجلس مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، على الأهالي، دون أن يشعروا بأي تغيير في مستوى النظافة، على الرغم من تحصيل رسوم نظافة على فواتير الكهرباء أيضًا - على حسب قول الأهالي-.
"نشكو نحن أهالي أرض الجزيرة خلف المستشفى العام - ميت غمر بمحافظة الدقهلية - من ممارسات رئيس مجلس مدينة ميت غمر، الذي يمارس علينا نظام "الإتاوات"، حيث إنه يفرض رسوم نظافة على البيوت والشقق والمحال التجارية، قدرها 20 جنيهًا، بوصل منفصل يأتي لتحصيله مندوب من المركز" هذا ما قاله شريف خاطر أحد سكان المنطقة.
أما عن العقوبة التي يوقعها المجلس حال عدم الدفع، قال خاطر: "في حال امتناع أي مواطن عن الدفع يقوم موظف المجلس بعمل محضر بيئة له والناس هنا غلابة بتخاف وبتدفع من قوتها".
وعن موقف المحافظة سؤال أضافه المواطن: "قمنا بمراسلة محافظ الدقهلية بشأن هذا الموضوع واشتكينا له ما يحدث فكان رده صادمًا حيث قال: إن المحافظة لم تفرض أي رسوم نظافة وبعيدة كل البعد عن الرسوم التي يجمعها المجلس!".
وأضاف: ذهبت لمجلس المدينة لأستفسر عن قانونية تلك الرسوم وفوجئت بأني مدين بمبلغ 240 جنيهًا، وذلك عن 7 أشهر متأخرة لدفع "الإتاوة"، وعندما قولت للموظف المختص أن المحافظة تبرأت من تلك الرسوم قال لي: "خلّي المحافظ ينفعك لما أعملك محضر".
واختتم شريف خاطر: "اضطررت لدفع كل ما في جيبي مبلغ 100 جنيه خوفًا من تحرير المحضر، وللعلم منطقتنا لا توجد بها أي خدمات للنظافة".

الخبر | اخبار مصر الان "إتاوات" مجلس مدينة ميت غمر تثير غضب الأهالي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق