اخبار العالم الان السناوي: المطالبون بتعديل الدستور ليسوا أهلا للحياة النيابية

0 تعليق 62 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، عضو لجنة حماية الدستور، إن هناك أصواتا ارتفعت تطالب بتعديل الدستور قبل تنفيذه، لافتًا إلى وجود اعتقاد لدى البعض أن الدستور يجور على صلاحيات رئيس الجمهورية.

وأضاف السناوي، خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أنه لأول مرة في التاريخ نجد برلمانيين ليسوا أهلًا للحياة النيابية.

وأوضح السناوي أن أكثر من 35 شخصية عامة منهم 12 شخصًا كانوا أعضاء في لجنة صياغة الدستور، طالبوا بتعديل الدستور معربًا عن أمله في التأكيد على القيمة التي يجب أن تدرج في القوانين بالحوار مع مؤسسة الرئاسة، مشددًا على أن الدستور هو الذي يحمي الجميع رافضا الحملات الممنهجة التي تهدف لانتهاكه وتطالب بتعديله من أشخاص هم أول من هللوا بعظمة الدستور وشرعيته -بحسب تعبيره-.

وأكد السناوي أن مد خطوط الحوار والتحذير من خروقات الشرعية الدستورية بما لها من أثر سلبي على المجتمع والنظام السياسي برمته، مؤكدًا أهمية الحفاظ والدفاع عن الدستور.

الخبر | اخبار العالم الان السناوي: المطالبون بتعديل الدستور ليسوا أهلا للحياة النيابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق