اخبار العالم الان بالصور.. «الاتحاد المصري لطلاب صيدلة» ينظم مشروع البحث العلمي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت لجنة التعليم المستمر بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة القاهرة، فعاليات مشروع البحث العلمي، في إطار مشروع البحث العلمي، ويهدف المشروع إلى اكتساب المتميزين من الطلاب أساسيات البحث العلمي.

وتضمن اليوم لونا جديدا من العلم ألا وهو تقنية التعليم النشط، وورش العمل حيث قام المحاضرون بتقسيم الطلبة إلى مجموعات لزيادة التفاعل بين الطلاب، وتم تقديم هذا اللون بالتعاون مع فريق من المركز القومى للبحوث وهم «دكتور سلمى المراسي باحث بقسم الفارماكولوجي، شعبة البحوث الطبية بالمركز القومي للبحوث، وألقت محاضرة وورشة عمل عن كيفية تقييم الورقة البحثية والخطوات الصحيحة لتقييم أي عرض تقديمي عن الرسالة البحثية.

وألقت الدكتورة نهى سامي، باحث مساعد بالمركز القومي للبحوث قسم الأمراض الجلدية والتجميل، محاضرة وورشة عمل عن أحقية كل مؤلف علمي أن يكتب اسمه على الورقة البحثية التي قدمها وترتيب كتابة الأسماء ومسئولية كل باحث عن بحثه وعن ورقته العلمية.

واختتم الدكتور طارق ممدوح المعيد بقسم الأدوية والسموم بكلية صيدلة جامعة القاهرة، اللقاء بمحاضرة عن الفرق بين التوجيه والتدريب وماهية الصفات المتطلبة في كل من المدرب والموجه، وقدم بالتعاون مع فريق المركز القومى للبحوث الدكتورة نهى، والدكتورة سلمى مسرحية مبسطة لتوضيح الفرق بين الشخص الموجه والمدرب للطالب.

ويعد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، ليس لها أي نشاط سياسي أو ديني وتأسس الاتحاد عام 1982، ويخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية المصرية للصيادلة.

الخبر | اخبار العالم الان بالصور.. «الاتحاد المصري لطلاب صيدلة» ينظم مشروع البحث العلمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق