اخبار مصر العاجلة اليوم 64 بريطانيا ضمن وثائق سرية لتنظيم داعش

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وثائق سرية، السبت، عن وجود 64 بريطانيا ضمن آلاف الوثائق، تتعلق بتنظيم داعش الإرهابي، وتكشف الوثائق أيضا عن وجود نحو 500 خريج لمعسكرى تدريب فى سوريا، ضم عددا من البريطانيين.

وجاءت تلك التفاصيل ضمن آلاف الوثائق التى تضم أسماء وعناوين وأرقام تليفونات وصلات عائلية لعناصر تنظيم داعش، حصلت عليها الشبكة البريطانية من أحد العناصر المنشقة عن التنظيم.

وأشارت "سكاى نيوز" الى أنه فى المعسكر الأول، تم تأكيد اكمال 371 عنصرا لتدريبهم بنجاح، مضيفة أن أربعة منهم بريطانيون، بينما يأتى أخرون من الولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا وألمانيا ونيوزيلندا.

ولفتت إلى أن أصغر العناصر التى شاركت فى المعسكر الأول من تركمنستان ويبلغ من العمر 14 عاما، بينما يوجد تسعة عناصر تحت 16 عاما، ويحصل أى شخص يحضر هذا المعسكر على "شهادة تخرج" تثبت أنه أكمل برنامجه التدريبي.

ومن بين الأسماء التى تم الكشف عن حضورها المعسكر التدريبى هو "المهدى أولاد منشارا"، وهو مغربى يوصف بأنه متخصص فى الصواريخ الكيميائية. ويوجد فى المعسكر الثانى 110 أشخاص، بينهم بريطانى واحد، يحمل اسم "أنوش" أو "أبو دجانة البريطاني" من مدينة مانشستر، حيث تؤكد تقارير مقتله. وتشير الوثائق إلى أن راعى أنوش هو "أبو القعقاع البريطاني" واسمه الحقيقى هو "رافائيل هوستي"، الذى ولد عام 1992 وغادر مانشستر للسفر إلى سوريا فى عام 2013.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم 64 بريطانيا ضمن وثائق سرية لتنظيم داعش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق