اخبار السعودية " التركي من القاهرة: تحصين الشباب ضد الأفكار المنحرفة اليوم الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
طالب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، بإجراء المزيد من الدراسات العلمية لمعرفة حاجات الشباب ومتطلباتهم حتى لا ينحرفوا وراء الأفكار المنحرفة، مؤكدا في ندوة «الشباب ودوره في مواجهة التطرف» في القاهرة حاجة الأمة الإسلامية إلى تأهيل إعلاميين متميزين ينقلون همومها بتأثير يكسبها قوة أمام الآخر. وشدد في افتتاح دورة تأهيلية للأئمة المصريين على أهمية عدم استغلال رسالة الإمامة للدعوة في أغراض سياسية أو حزبية أو طائفية، مهيبا بالمشاركين في الدورة التواصل مع كبار العلماء في بلادهم عند أي إشكالية تواجههم. وعدم إقحام أنفسهم في القضايا السياسية والاقتصادية. ودعا التركي من خلال مشاركته في ندوة «سبل تعزيز المياه والطاقة في العالم العربي» إلى إيجاد ثقافة مجتمعية تجاه المياه في وسائل الإعلام والجامعات والمدارس، والاستفادة من التجارب العالمية في المحافظة على المياه، وتفعيل نشاطات البحث العلمي المتعلقة بمصادر المياه، وترشيدها في المجالات الصناعية والزراعية والمنزلية، مؤكدا أن علينا أن نعيش ثقافة الندرة بعد أن عشنا ثقافة الوفرة المائية. وتطرق إلى التجربة السعودية في المحافظة على المياه، مبينا أن للمملكة برامج متعددة لتثقيف المجتمع والنشء بأهمية ووسائل المحافظة على المياه.
وأكد في ندوة «القيم الدافعة للتقدم في الدين الإسلامي» على أهمية القيم الإسلامية في الواقع والتطبيق، لافتا إلى أن هناك قيما أصيلة وأخرى فرعية. واقترح في ندوة «الطب في الإسلام» إنشاء كرسي لتاريخ الطب الإسلامي في الجامعات الإسلامية. وطالب الأطباء بتخصيص جزء من أوقاتهم للتطوع في أماكن الحاجة لخدماتهم الطبية، خاصة في القارة الأفريقية. واقترح في ندوة «الطب في الإسلام» إنشاء كرسي لتاريخ الطب الإسلامي في الجامعات الإسلامية.

الخبر | اخبار السعودية " التركي من القاهرة: تحصين الشباب ضد الأفكار المنحرفة اليوم الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق