اخبار السعودية " أبرز مشائخ القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء يعلنون ولاءهم للشرعية اليوم الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن شيوخ القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء والأعيان ولاءهم للشرعية، ووقوفهم إلى جانبها بعد التطورات الميدانية الأخيرة في شرق العاصمة ومحافظة تعز، بحسب ما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري. وأكدت مصادر قبلية رفيعة أن عدداً من أبرز مشائخ القبائل المحيطة بصنعاء أعلنوا ولاءهم للشرعية من خلال اتصالات سرية مع قيادات المقاومة والجيش الوطني مؤكدين تخليهم التام عن المشروع الانقلابي الذي تقوده ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
وأوضحت المصادر أن هذه القبائل تمثل طوقا أمنياً للعاصمة صنعاء وأن التفافها حول الشرعية يعتبر ضربة قاصمة لقوى الانقلاب وستساهم في تحرير العاصمة في زمن قياسي.
وأضافت المصادر أن هؤلاء المشائخ يرتبون مع قيادات المقاومة لإعلان موقفهم بشكل رسمي في أقرب وقت ممكن.
وبحسب المصادر فقد وجه شيوخ ووجهاء وأعيان قبائل الطوق الأمني المؤيدون للشرعية دعوة لمن تبقى من رموز قبائل العاصمة صنعاء بسرعة إعلان مواقفهم المؤيدة للشرعية.
ميدانياً هزت انفجارات عنيفة شمال العاصمة صنعاء عصر أمس نتيجة غارات لطيران التحالف العربي بعد تحليق مكثف في سماء العاصمة.
وقال شهود عيان إن انفجارات عنيفة هزت مناطق الجراف، وجدر، وخط المطار، وذهبان ؛ نتيجة استهداف طيران التحالف مواقع عسكرية للحوثيين قرب مطار صنعاء الدولي وتباب عسكري بمديرية بني الحارث شمال العاصمة.
وأضاف الشهود أن غارتين استهدفتا معسكر الصمع بمديرية أرحب شمال شرق العاصمة وشوهد تصاعد للأدخنة من داخل المعسكر.
كما نفذت مقاتلات التحالف ظهر أمس غارة جوية استهدفت شاحنة بمديرية خولان شرق صنعاء.
وقالت مصادر محلية إن غارة جوية نفذتها مقاتلة للتحالف العربي استهدفت شاحنة يعتقد أنها تابعة للحوثيين بمنطقة بني جبر بمديرية خولان شرق صنعاء.
وأوضحت المصادر أن الغارة أسفرت عن تدمير الشاحنة بالكامل ومقتل 4 يعتقد أنهم حوثيون كانوا على متنها.

الخبر | اخبار السعودية " أبرز مشائخ القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء يعلنون ولاءهم للشرعية اليوم الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق