اخبار العالم الان منال الطيبي تعليقا على حادث «ريجيني»: الدول تنظر إلى مصالحها

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أكدت الناشطة الحقوقية منال الطيبي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تم الترويج لحادثة مقتل الطالب الإيطالي بالخارج، وأيضًا قرار البرلمان الأوربي مؤخرًا، وتم استخدامهما سياسيًا، والترويج بأن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان، واختفاء قسري، على الرغم أنه لم يتم التحقق من الجاني؛ وهو ما يكبدنا خسائر سياسية.

 وأوضحت «الطيبي» في تصريح لـ«فيتو»، أن هذه الحادثة قد تتسبب في خسائر اقتصادية، من خلال سحب الاستثمارات من مصر، لافتة إلى أن الدول الخارجية دائمًا تنظر لمصالحها، أكثر من نظرتها لحقوق الإنسان، وفى حال تماشي الوضع الحالي مع مصالحها فلن تتخذ أي قرار، سواء سياسيًا أو بسحب الاستثمارات، موضحة أن هذه الدول ظلت تدعم مبارك ثلاثين عامًا في غياب حقوق الإنسان.

 جدير بالذكر أن أعضاء البرلمان الأوربي صوتوا بأغلبية ساحقة على قرار يدين بشدة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة، معتبرًا إياه ضمن حوادث القتل داخل السجون.

الخبر | اخبار العالم الان منال الطيبي تعليقا على حادث «ريجيني»: الدول تنظر إلى مصالحها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق