اخبار مصر الان بعد 60 يومًا من انعقاده.. أهالي سوهاج عن نواب المحافظة: خدماتهم للمواطن صفر.. ولا يفكرون إلا في ثمن بدل الجلسات.. انهيار الكوبري أسقطهم من نظرنا.. ولم يتصدوا سوى لتيمور السبكي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد مرور شهرين، على انعقاد مجلس النواب، عبر البعض من أهالي سوهاج عن غضبهم الشديد من النواب الممثلين للمحافظة، لعدم شعورهم بأي تغيير على أرض الواقع، بينما رأى البعض الآخر أنهم لايستطيعون الحكم، عليهم بعد 60 يومًا.

"البوابة نيوز" تواصلت مع أهالي المحافظة لمعرفة خدمات أعضاء مجلس النواب على أرض الواقع ومدى رضا المواطن عنها.

قال محمد فارس 27 عامًا إن أعضاء مجلس النواب لم يقدموا أي شيء على أرض الواقع، خلال الشهرين الماضيين منذ انعقاد المجلس، كما أنه لم يناقش أي قضية تهم قطاعا عريضا من المواطنين، سوى مناقشة قضية إهانة نساء الصعيد من المدعو تيمور السبكي.

وأشار فارس إلى أنه لم يقرأ أخبارا عن المجلس بشكل عام، إلا في واقعة قيام نائب بضرب زميله بالحذاء، داخل المجلس، وأن المجلس مشغول بأشياء ليست من اهتمامات الشعب المصري، ولا يمكن أن يستمر المجلس بذلك الشكل غير المرضي.

سمير عبد الحميد 42 عامًا لم يختلف كثيرًا عن محمد فارس، مؤكدًا أنه يرى أنه لم يحدث أي تغيير في سوهاج، أو في مصر بشكل عام، منذ انعقاد المجلس، لافتًا إلى أن الشعب لم ير سوى الشجار والخناقات في المجلس، والسؤال عن ثمن الجلسات، وطلب بدل وجبات.

وأضاف عبدالحميد أنه يرى أنه من الصعب جدًا تقييم النواب، والحكم على المجلس خلال عمله في شهرين، والحكم عليه بعد سنة، ليكون صاغ القوانين وطبقت على أرض الواقع، ليتم تقييمه ورؤية إنجازه، وفي حال عدم وجود أي انجاز لا داعي لانتخاب أي منهم  مرة أخرى، أيًا كانت شعبيتهم.

فيما يشير كمال فؤاد 39 عامًا إلى أنه لم يشارك في الانتخابات البرلمانية، لعدم وجود ديمقراطية في مصر حتى الآن بحسب تعبيره، وأنه يتابع انعقاد جلسات مجلس النواب، ولكنه لم يشعر بأي خدمة مقدمة للأهالي.

وأضاف أن النواب كانوا يقدمون خدمات للأهالي أثناء الانتخابات فقط، وبمجرد فوزهم لم يأتوا مرة أخرى إلى دوائرهم، واتخذوا المجلس مقرًا لهم، بالرغم من احتياج الأهالي لهم، كما قام عدد من النواب بتغيير أرقام هواتفهم، لمنع التواصل مع الأهالي الذين كانوا يتوددون إليهم، قبل الانتخابات ويطلبون أصواتهم.

في سياق متصل قال عبدالمنعم شهاب 64 عامًا إن النواب أظهروا مصر في مظهر سيئ، بسبب بعض الأفعال التي حدثت في المجلس، لافتًا إلى أن نواب محافظة سوهاج لم يقدموا حتى الآن أي خدمات، واكتفوا بالظهور الإعلامي، يتحدثون عن تقديم طلبات إحاطة أو استجوابات على ورق لم تحدث.

وأشار إلى أن كارثة انهيار كوبري سوهاج الجديدة، لم يتصد لها النواب ومرت مرور الكرام، وأثبتت الواقعة أنهم لا يعملون سوى لمصالحهم الخاصة، كما أنهم لم يسعوا لجذب المشروعات إلى سوهاج ورفع المحافظة اقتصاديًا والبحث عن مشروعات تفيدها من كل الجوانب.

الخبر | اخبار مصر الان بعد 60 يومًا من انعقاده.. أهالي سوهاج عن نواب المحافظة: خدماتهم للمواطن صفر.. ولا يفكرون إلا في ثمن بدل الجلسات.. انهيار الكوبري أسقطهم من نظرنا.. ولم يتصدوا سوى لتيمور السبكي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق