اخبار العالم الان 4 خطوات لتنظيف سجاد غرفة المعيشة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعد السجاد أحد أبرز الضيوف التي حلت على منازلنا طوال فترة الشتاء، فهو يكسب البيت دفئا وجمالا، ويجعل الغرف أكثر حميمة، وبقدر جماله يجب المحافظة عليه نظيفا، كما علينا أن نعلم أن المحافظة على نظافة السجاد تجعله دائما يبدو جديدا، لأن تراكم الغبار يؤثر سلبا على المواد المستخدمه في صناعة السجاد لاسيما وأن أكثر غرفة في البيت معرضة للاتساخ المستمر هي غرفة الجلوس.

خبيرة التدبير المنزلي عزة عطا الله تقدم لنا مجموعة من النصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس وتنظيفه بشكلٍ سهل وفعال.

- يحتاج السجاد إلى التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة في الأسبوع، أما الأماكن التي تداس بشكل مستمر فلابد من الكنس المتكرر لها.

- الاهتمام بأطراف السجاد ومحاولة استخدام الأجزاء الأخرى لمكنسة التنظيف والتي تستطيع تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها،قسمي السجادة إلى أربعة أقسام وابدئي بتنظيف كل قسمٍ على حدة.

- يحتاج تنظيف السجاد إلى وقت طويل إذ يجب المرور على كل قسمٍ أكثر من مرة، كما يجب العمل ببطءٍ للتمكن من إزالة كل الأتربة والأوساخ العالقة في السجادة.

- إيجاد اهتمام خاصٍ للمناطق التي يكثر تحرك الناس فوقها وجلوسهم عندها، يمكن استخدام صودا الخبز بعد الفراغ من تنظيف السجاد لمكافحة الروائح.

الخبر | اخبار العالم الان 4 خطوات لتنظيف سجاد غرفة المعيشة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق