اخبار العالم الان المعارضة السورية توافق على المشاركة في محادثات جنيف

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافقت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لجزء كبير من المعارضة السورية على الذهاب إلى جنيف للمشاركة في محادثات السلام المرتقبة هذا الأسبوع، حسب متحدث باسمها. وشتاينماير يبحث الأزمة السورية في دولة الإمارات وسلطنة عمان.
قال المتحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض التي تمثل طيفا واسعا من المعارضة السورية اليوم الإثنين (السابع من مارس) إن الهيئة ستذهب للمحادثات التي تسعى الأمم المتحدة لعقدها في جنيف وتريد البدء في المفاوضات المتعلقة بهيئة الحكم الانتقالي على الفور.

وقال رياض نعسان أغا المتحدث باسم الهيئة لرويترز "توجهاتنا هي الذهاب إن شاء الله." وأضاف "نحن نريد أن ندخل في مفاوضات مباشرة في موضوع هيئة الحكم الانتقالي".

وقال نعسان أغا إن انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار من جانب الحكومة السورية وحلفائها تراجعت خلال اليومين الماضيين.

وأضاف "سيبدأ التوافد (على جنيف) يوم الجمعة القادم إن شاء الله... نأمل أن لا يحدث شيء يمنعنا من الذهاب".

وتابع "بدأنا نلاحظ أن حجم الخروقات بدأ ينخفض في اليومين الأخيرين ونرجو في الأيام القادمة حتى يوم الجمعة أن تصل الخروقات إلى صفر... إذا انتهت هذه الخروقات فهذا يجعل البيئة مواتية لبدء المفاوضات".

هذا ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم الإثنين محادثات في الإمارات العربية المتحدة حول النزاع السوري. ومن المقرر أن يلتقي شتاينماير في العاصمة أبو ظبي ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ويتوجه الوزير الألماني بعد ذلك إلى سلطنة عُمان عقب ظهر اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن الدول الثلاثة (ألمانيا والإمارات وعُمان) أعضاء في مجموعة دعم سوريا التي تضم 17 دولة. وتسعى تلك المجموعة إلى المضي قدما في عملية السلام في سوريا. وبحسب بيانات الخارجية الألمانية، سيتطرق شتاينماير خلال محادثاته أيضا إلى الأزمة في ليبيا واليمن.

ع.ج/ ي. ب (رويترز، أ ف ب، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



الخبر | اخبار العالم الان المعارضة السورية توافق على المشاركة في محادثات جنيف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق