اخبار مصر الان أعمال الزراعة وتنسيق الحدائق ورياضة المشي تقلل مخاطر الألزهايمر

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثبتت الدراسات أن الأنشطة البدنية البسيطة مثل تنسيق الحدائق، رياضة المشى والرقص تعمل على تحسين حجم المخ والتخفيض بمعدل النصف من فرص الإصابة بالألزهايمر.

وأوضح الباحثون بالمركز الطبى بجامعة "كاليفورنيا" الأمريكية أن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها التى تظهر أن ممارسة أى نشاط بدنى فى الهواء الطلق يمكن أن يعمل على تحسين بنية المخ والحد من مخاطر الألزهايمر.

كان الباحثون قد عكفوا على دراسة حالات 876 شخصا على مدى ثلاثين عاما، فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية ، ليتم تتبعهم على مدار الدراسة لتحليل مستويات أنشطتهم الرياضية والبدنية.

أظهرت نتائج التحليل أن زيادة النشاط البدني ارتبط مع وحدات التخزين فى المخ أكبر في المنطقة الأمامية ، فصوص الزمنية ، والجداري بما في ذلك الحصين، شهدت الأفراد الذين يعانون من هذا الاستحقاق فى المخ من زيادة نشاطهم البدني انخفاض 50 % في خطر الخرف الزهايمر، لتتراجع هذه المخاطر بنسبة 25% بين الأشخاص الذين انتظموا فى ممارسة نشاط رياضى بصورة منتظمة.

الخبر | اخبار مصر الان أعمال الزراعة وتنسيق الحدائق ورياضة المشي تقلل مخاطر الألزهايمر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق