اخبار السعودية " مسرحية الريف البحريني " الصفقة " ستشارك في مهرجان البقعة السوداني 2016 - المخرج " طلاق " نعمق الصورة المشهدية من خلال نبش كوامن الشخصيات المتصارعة. اليوم الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التدريبات المسرحية التي يخوضها مسرح الريف البحريني بقيادة المخرج المبدع الفنان جاسم طلاق على مسرحية " الصفقة " تتواصل كل مساء في الصالة المدرسية بمدرسة سبأ الإبتدائية للبنات بمدينة حمد استعدادا لتقديمها ضمن المنافسات المسرحية في مهرجان البقعة الدولي للمسرح بدورته السادسة عشرة 2016 التي ستنطلق ابتداء من 27 مارس حتى 4 إبريل تزامنا مع احتفاء الفنانين في العالم بيوم المسرح العالمي ، تحت رعاية كريمة من نائب رئيس الجمهورية الفريق أول ( ركن ) بكري حسن صالح . و تعدُّ مسرحية " الصفقة " هي التجرية المسرحية الثانية التي يشارك بها مسرح الريف البحريني في مهرجان البقعة السوداني ، حيث سبق أن نافست مسرحية " في عرض البحر" لمخرجها هاشم العلوي العروض المسرحية السودانية و العربية في في الدورة الخامسة عشرة 2015 و نالت جائزة رئيس المهرجان .
و " صفقة الريف " هذه المرة التي ستلج في خضم منافسات المهرجان قريبا مأخوذة من مسرحية " لعبة الجنون " تأليف عزيز جبر الساعدي و قام الفنانان جاسم طلاق و محمد يوسف شهاب بمعالجتها دراميا و يؤدي تجسيد شخوصها فنانو الريف حسين سلمان ، علي يحيى علي ، علي مرهون و عبدالحسين مرهون ، صادق عبدالرضا منصور و يؤدي الفنان سالم مبارك الموسيقى الحيَّة تمثيلا ويصمم و ينفذ السنوغرافيا الفنان حسن حمد و يخرجها الفنان جاسم طلاق .
و حول مشاركة مسرح الريف في مهرجان البقعة السوداني بمسرحية الصفقة تحدث الفنان علي يحيى الممثل و مدير الإنتاج لهذه المسرحية قائلا : أسعدتنا المشاركة العام الماضي في مساء 29 مارس 2015 التي وثقت الثقافتين البحرينية و السودانية في مجال المسرح لأول مرة في تاريخ الحضارتين الدلمونية و المهدية و هو أمر يدعونا للاعتزازالتي و نحن نلتقي بالقامات السودانية المثقفة و الشخصيات المتخصصة في مجال المسرح و الجمهور الغفير الذي يؤم خشبة المسرح الوطني كل مساء و التواصل مع الفنانين من جميع ولايات السودان و من الأخوة الفنانين من الدول العربية المشاركين في المهرجان بالتأكيد له أثر في صقل الخبرات سوء من التجارب المسرحية المتنوعة أو من الرؤى النقدية و النقاشات التي تزخر بها هذه التظاهرة .

الخبر | اخبار السعودية " مسرحية الريف البحريني " الصفقة " ستشارك في مهرجان البقعة السوداني 2016 - المخرج " طلاق " نعمق الصورة المشهدية من خلال نبش كوامن الشخصيات المتصارعة. اليوم الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق